الإثنين 20 ربيع الأول / 18 نوفمبر 2019
06:58 م بتوقيت الدوحة

ذهبيتان وفضية لـ «الشقب» تكمل الفرحة القطرية في «جمال الخيل» بالمغرب

المغرب - العرب

الجمعة، 18 أكتوبر 2019
ذهبيتان وفضية لـ «الشقب» تكمل الفرحة القطرية في «جمال الخيل» بالمغرب
ذهبيتان وفضية لـ «الشقب» تكمل الفرحة القطرية في «جمال الخيل» بالمغرب
حصدت خيل «الشقب» -عضو مؤسسة قطر- 3 ميداليات ملونة في ختام مشاركتها في بطولة الجديدة الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة، المقامة بالمملكة المغربية ضمن فعاليات معرض الفرس في دورته الثانية عشرة.
وكانت الذهبية الأولى لـ «الشقب» عن طريق «ثمامة الشقب» لفئة الأفرس، وذهبت الفضية إلى «فلوديا» من المغرب، أما البرونزية فذهبت إلى «هجر الشقب» وهي من إنتاج «الشقب»، ولكن مالكها المغربي محمد العطواني.
وواصل «الشقب» تفوقه في حصد الألقاب، حيث فاز «فهد الشقب» و»أرسلان الشقب» بذهبية وفضية فئة «الأمهار»، وذهبت البرونزية إلى «إنتريس» من فرنسا.
وبعد تعرض «رداد الشقب» لظرف صحي، انسحب من منافسات «الأفحل»، وكان من المرشحين للفوز بالمراكز الأولى.
وأعرب خالد الجهني رئيس قسم التدريب والمشاركات في إدارة جمال الخيل بـ «الشقب»، عن سعادته بالإنجازات التي تحققت، مؤكداً قوة المنافسة، وقال إن إنجازات «الشقب» لا تتوقف، حيث تكون له الريادة في أي بطولة يشارك فيها داخلياً أو خارجياً، وذلك لتميز نوعية الجياد التي يشارك بها، وأضاف: «ما تحقق من نتائج في البطولة إنجاز جديد يضاف إلى إنجازات الشقب المتواصلة في كل بطولات الخيل التي نشارك فيها».
وشهدت البطولة مشاركة 147 رأساً من الخيل في جميع الفئات، وبمشاركة كبيرة من دول عربية وأوربية.
وظفر «الشقب» بذهبيتين وفضية ليكمل مشاركته في البطولة بنجاح باهر، حيث شارك بـ 5 من الرؤوس وتوج بـ 3 ميداليات.
وتأتي نتائج أمس مواصلة لتميز «الشقب» في كبرى البطولات العالمية، حيث حقق قبل فترة قليلة تفوقاً لافتاً خلال مشاركته في بطولة ميلانو الدولية لجمال الخيل العربية من السلالة المصرية، التي أقيمت في إيطاليا حيث حصل «نعيم الوعب» ملك الشقب على ذهبية الأمهار عمر سنة واحدة، ونالت «أميرة الشقب» فضية المهرات، ونال الفحل «فرهود الشقب» فضية الأفحل، يذكر أن «الشقب» يهدف من خلال فلسفة الإنتاج إلى المحافظة على النسل العربي وإنتاج خيل جميلة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.