الثلاثاء 21 ربيع الأول / 19 نوفمبر 2019
08:38 م بتوقيت الدوحة

بسبب المظاهرات في إقليم كتالونيا..

تأجيل "كلاسيكو الأرض" بين برشلونة وريال مدريد إلى 18 ديسمبر

وكالات

الخميس، 17 أكتوبر 2019
. - برشلونة
. - برشلونة
أعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني لكرة القدم، الخميس، تأجيل كلاسيكو الأرض بين فريقي ريال مدريد وبرشلونة إلى شهر ديسمبر المقبل.

وكان من المفترض إقامة المباراة بين الفريقين على ملعب "كامب نو" يوم 26 أكتوبر الجاري.

ووفقًا لبيان منشور على الموقع الرسمي للاتحاد المحلي، "تقرر تأجيل لقاء الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد إلى 18 ديسمبر المقبل".

وكانت رابطة الدوري الإسباني (الليجا) قد طلبت من برشلونة وريال مدريد، أمس الأربعاء، نقل الكلاسيكو المقبل من ملعب "كامب نو" إلى "سانتياغو برنابيو" بسبب المظاهرات في إقليم كتالونيا، إلا أن ناديا ريال مدريد وبرشلونة رفضا الأمر.

ويتصدر ريال مدريد، جدول ترتيب "الليغا" برصيد 18 نقطة، بفارق نقطتين عن برشلونة الوصيف.

أعلنت الحكومة الإسبانية، أمس، أنها "لا تستبعد" أي خيار لاستعادة الأمن في إقليم كتالونيا مع استمرار المظاهرات لليوم الثالث على التوالي، احتجاجًا على إدانة 12 سياسيًا وناشطًا بتهمة محاولة فصل الإقليم.

وتتواصل المظاهرات بإقليم كتالونيا لليوم الثالث على التوالي، حيث يستمر آلاف المتظاهرين بالخروج إلى الشوارع، الأربعاء، بعد ليلة شهدت اشتباكات عنيفة مع الشرطة.

واندلعت التوترات في كتالونيا، شمال شرقي إسبانيا، بعد أن أدانت المحكمة العليا في البلاد 12 من القادة الانفصاليين بتهمة الترويج لاستقلال الإقليم بطريقة غير قانونية.

والإثنين، قضت المحكمة الإسبانية العليا بسجن 12 سياسيًا وناشطًا من إقليم كتالونيا بتهمة التحريض على الانفصال عن إسبانيا عام 2017.

ومطلع أكتوبر 2017، صوّت نحو 90 بالمئة لصالح الانفصال في استفتاء نظمته حكومة كتالونيا السابقة بقيادة بيغديمونت.

ثم صوت برلمان الإقليم في 27 من الشهر ذاته على إعلان الانفصال؛ ما دفع بمدريد إلى إقالة حكومة كتالونيا وفرض الحكم المباشر على الإقليم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.