الأحد 19 ربيع الأول / 17 نوفمبر 2019
11:13 ص بتوقيت الدوحة

«الجمارك» تنظّم محاضرة توعوية حول سرطان الثدي

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019
«الجمارك» تنظّم محاضرة توعوية حول سرطان الثدي
«الجمارك» تنظّم محاضرة توعوية حول سرطان الثدي
نظّمت الهيئة العامة للجمارك محاضرة توعوية بالتعاون مع وزارة الصحة العامة، حول التوعية العالمية بمرض سرطان الثدي، التي توافق شهر أكتوبر من كل عام. وقد شهدت المحاضرة تفاعلاً ملموساً من موظفات الهيئة، ويأتي ذلك من حرص الهيئة على نشر الوعي بين موظفاتها من خلال إقامة فعاليات توعوية بهدف ضمان صحة المرأة وتشجعيها للتعرف على دواعي المرض ومسبباته وطرق الوقاية منه.
وألقت المحاضرة التوعوية الفاضلة مي أسامة من الجمعية القطرية للسرطان، التي تناولت الحديث حول أن الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي عامل حاسم في تحقيق أفضل النتائج الممكنة في علاج المرض، وهو عبارة عن اختبار بسيط يساعد في الكشف عن الأورام الخبيثة المحتملة في أكثر مرحلة مبكّرة ممكنة؛ مثل الفحص الذاتي أو في المراكز الصحية بالدولة. كذلك تم التطرق إلى التعرف على العوامل المسبّبة لمرض سرطان الثدي ووسائل مكافحته، من خلال اتباع أسلوب حياة صحي ونظام غذائي معتدل، بالإضافة إلى ضرورة مزاولة الرياضة بشكل يومي.
جدير بالذكر أن الهيئة قامت بإضاءة المبنى الرئيسي لمقرها باللون الوردي؛ بهدف التعريف والتوعية ولفت الانتباه بشأن هذا المرض، ولرفع مستوى الوعي والوقاية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.