الثلاثاء 21 ربيع الأول / 19 نوفمبر 2019
10:57 ص بتوقيت الدوحة

توقيع اتفاقية تعاون بين مركز "مدى" والوكالة الكورية للترويج للاستثمار والتجارة

قنا

الأحد، 13 أكتوبر 2019
توقيع اتفاقية تعاون بين مركز "مدى" والوكالة الكورية للترويج للاستثمار والتجارة
توقيع اتفاقية تعاون بين مركز "مدى" والوكالة الكورية للترويج للاستثمار والتجارة
وقع مركز مدى التابع لوزارة المواصلات والاتصالات والوكالة الكورية للترويج للاستثمار والتجارة كوترا، اتفاقية تعاون وشراكة في المجال الرقمي وذلك على هامش منتدى الأعمال القطري الكوري الذي عقد اليوم.
حضر مراسم التوقيع سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير التجارة والصناعة وسعادة الدكتور سانغ يون مو وزير التجارة والصناعة والطاقة بجمهورية كوريا.
وتنص الاتفاقية التي وقعتها السيدة مها المنصوري، الرئيس التنفيذي للمركز، والسيد سانغ مون كيم نائب الرئيس التنفيذي، للوكالة الكورية للترويج للاستثمار والتجارة كوترا على التعاون بين المؤسستين في تطوير الابتكارات المتعلقة بالنفاذ الرقمي والتكنولوجيا المساعدة وتوفير منصة لعرض الابتكارات الكورية في /لاب مدى للابتكار/ إلى جانب النهوض بآخر التكنولوجيات واعتمادها من قبل مركز مدى.
كما اتفق الطرفان على التعاون المتبادل في مجال البحوث والدراسات ذات الاهتمام المشترك.
وقالت مها النصوري في تصريح للصحفيين عقب التوقيع إن هذه الاتفاقية تأتي في إطار عمل مركز مدى مع مختلف الشركاء والمبتكرين لتطوير نظام بيئي داعم لابتكار حلول تكنولوجية تعزز النفاذ الرقمي للأشخاص ذوي الإعاقة والمتقدمين في السن وتساعد في تقديم حلول للتحديات التي تواجه هذه الفئات.. مؤكدة أهمية هذه الاتفاقية لدعم ذوي الإعاقة في العالم العربي وليس داخل دولة قطر فحسب كون هذه الحلول التكنولوجية ستكون ملائمة للتحديات التي تواجه ذوي الإعاقة البلدان العربية.
وسيقوم الطرفان بموجب هذه الاتفاقية، بتشكيل لجنة مشتركة تجتمع بصفة دورية للمتابعة والتخطيط والتنفيذ والتقييم، إلى جانب قيامها بإعداد برنامج مفصل للتعاون المشترك، يتضمن مشروعات وأنشطة محددة، وآليات تنفيذها، والتزامات كل طرف.
يذكر أن مركز /مدى/ هو مؤسسة خاصة ذات نفع عام، تأسست في عام 2010 كمبادرة لتوطيد معاني الشمولية الرقمية وب
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.