الثلاثاء 21 ربيع الأول / 19 نوفمبر 2019
11:47 ص بتوقيت الدوحة

عبر فرع الريان لتنمية المجتمع

قطر الخيرية تطلق حزمة من المشاريع الثقافية للنساء والأطفال

الدوحة - العرب

الأحد، 13 أكتوبر 2019
قطر الخيرية تطلق حزمة من المشاريع الثقافية للنساء والأطفال
قطر الخيرية تطلق حزمة من المشاريع الثقافية للنساء والأطفال
أطلق مركز قطر الخيرية لتنمية المجتمع فرع الريان - نساء مجموعة من البرامج الثقافية والتربوية والاجتماعية والترفيهية، التي تلبي حاجة كافة شرائح المجتمع.  ويعلن المركز بأن باب التسجيل مازال مفتوحا للراغبات من السيدات والفتيات والأطفال للتسجيل في هذه البرامج.

وتأتي هذه البرامج من منطلق حرص قطر الخيرية على توفير بيئة صالحة تحتضن النشء والطلاب وتمزج بين الجوانب التربوية والعلمية والثقافية والترفيهية، باستخدام وتطبيق منهج علمي يتناسب مع جميع متطلبات الفئات العمرية.

وتهدف البرامج الأربعة، التي انطلقت في شهر أكتوبر الحالي، إلى تعليم اللغة العربية والقران الكريم تلاوة وتجويداً، ويستهدف البرنامج شرائح معينة هي الأطفال والفتيات والأمهات والأمهات غير الناطقات باللغة العربية.

كما تشتمل البرامج التي تستمر حتى نهاية ديسمبر المقبل، على دورات تدريبة وورش ومحاضرات وفعاليات ثقافية ومسابقات. ويتوقع أن يستفيد منها أكثر من 300 شخصا.

برنامج "الأترجة "

ويهدف البرنامج إلى توفير بيئة قرآنية تشمل الجوانب العلمية والتربوية والثقافية قدوة وتوجيها، إضافة إلى فهم وإدراك العلوم الإسلامية وترسيخ المبادئ التي تسهم في بناء الشخصية وتعميق بعض المفاهيم والقيم.

ويستفيد من البرنامج 180 سيدة من الأمهات من والأمهات الغير ناطقات باللغة العربية ويتضمن البرنامج منهجا يشتمل على مستويات مختلفة من التجويد وتتخلل الدروس محاضرات أسبوعية في تفسير القران الكريم.

براعم الريان 

حيث يعمل البرنامج على تأسيس الطفل دينيا وتربويا وأخلاقيا من حيث تعليم حروف الهجاء والصور القصيرة والقاعدة النورانية. وتصاحب البرنامج أنشطة تفاعلية دورية لتعزيز المهارات والقيم المكتسبة. ويركز البرنامج على تعزيز القيم في المقام الأول ودراسة الحروف الهجائية وتهيئة الأطفال من خلال رفع مستواهم في المجالات المختلفة من خلال تطبيق بعض الآداب والسلوك وإتقان مهارة قراءة القصص القصيرة وكتابة الكلمات والجمل. ويستهدف البرنامج 85 من الأطفال من عمر 4 الى 7 سنوات. 

الحلقة الذهبية 

أما برنامج الحلقة الذهبية فيمنح السيدات والفتيات الفرصة الذهبية لختم القران الكريم حفظا وتجويدا ومساعدتهن على تثبيت الحفظ من خلال الاختبارات الدورية خلال الثلاث سنوات حيث سيتم تقسيم البرنامج الى مراحل تستغرق كل مرحلة 4 شهور، يتوقع أن تستفيد منه 20 متدربة.

برنامج لغتي

برنامج لغتي هو دورة لتعليم اللغة العربية للأمهات الأميات لتنمية وصقل مهاراتهن بتصحيح المخارج والألفاظ لدى المستهدفات لقراءة القران بشكل صحيح، واكساب المشاركات مهارات جديدة وتمكين قدراتهن المختلفة كالثقة بالنفس والمساواة مع أقرانهن. ويستهدف البرنامج السيدات الأميات من الجنسية العربية والاميات من غير الجاليات العربية. 






























التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.