الجمعة 15 ربيع الثاني / 13 ديسمبر 2019
01:24 م بتوقيت الدوحة

مصرع 19 شخصاً في إعصار هاغيبيس في أنحاء اليابان

طوكيو- قنا

الأحد، 13 أكتوبر 2019
مصرع 19 شخصاً في إعصار هاغيبيس في أنحاء اليابان- صورة من تويتر
مصرع 19 شخصاً في إعصار هاغيبيس في أنحاء اليابان- صورة من تويتر
لقي 19 شخصاً مصرعهم، وفقد 16 آخرون جراء الإعصار هاغيبيس الذي ضرب اليابان أمس السبت وجلب معه أمطارا غزيرة غير مسبوقة في البلاد.
وذكرت وكالة أنباء كيودو اليابانية اليوم أن حوالي 100 شخص أصيبوا في أنحاء البلاد نتيجة الإعصار، وفقاً لمعلومات رجال الإنقاذ والسلطات المعنية.
وقالت إن عمليات الإنقاذ مستمرة في المناطق الوسطى والشرقية والشمالية الشرقية التي تعرضت للفيضانات والانهيارات الأرضية.. مضيفة أن وزارة الدفاع اليابانية نشرت نحو 27 ألفا من أفراد قوة الدفاع الذاتي للمساعدة في عمليات الإنقاذ والإغاثة في جميع أنحاء البلاد.
وقد كانت مدينة /ناغانو/ بوسط البلاد واحدة من أكثر المناطق تضرراً بسبب فيضان نهر /شيكوما/، حيث أشارت وزارة الأراضي اليابانية إلى أن بعض المناطق قد تتعرض لفيضانات تصل عمقها إلى 5 أمتار.
وبالرغم من أن السلطات اليابانية قامت بإلغاء توجيهات الإخلاء في وقت مبكر اليوم في طوكيو ومعظم المناطق في وسط وشرق اليابان، إلا أن وزارة الأراضي أعلنت أنه تم الإبلاغ عن 48 انهياراً أرضياً في 12 محافظة.
وذكرت شركة /توهوكو/ للطاقة الكهربائية، التي تخدم شمال شرق اليابان، إن هناك أكثر من 18 ألف منزل بدون كهرباء، في حين عانت شركات الاتصالات الكبرى من تعطل الخدمة في المناطق الوسطى والشرقية والشمالية الشرقية.
واستؤنف العمل في مطار /هانيدا/ الدولي بطوكيو، كما تم إعادة تشغيل معظم خدمات القطارات السريعة صباح اليوم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.