السبت 19 صفر / 19 أكتوبر 2019
08:22 م بتوقيت الدوحة

"كتارا" تمنح الفنان صقر صالح درع الفن الأصيل 2019

الدوحة- قنا

الأربعاء، 09 أكتوبر 2019
. - جانب من التكريم
. - جانب من التكريم
منحت المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"، اليوم، درع الفن الأصيل للفنان القطري صقر صالح، تكريما لإبداعه المتألق، وعرفاناً بعطائه الفياض، وتتويجاً لمسيرته الفنية الحافلة بالنجاحات.

وتم خلال الاحتفاء بالفنان، الذي احتضنه المبنى رقم 15 بـ"كتارا"، عرض فيلم وثائقي عن مسيرة صقر صالح.

وأوضح الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي، مدير عام المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"، في كلمة له بالمناسبة، إن منح الفنان صقر صالح، درع الفن الأصيل، جاء تقديراً لإبداعه المتفرد، وعرفاناً بعطائه المتميز، وتتويجاً لمسيرته الفنية الحافلة بالنجاح.

وأشار السليطي، إلى أن الفنون هي ذاكرة الشعوب، منبها في الآن ذاته، أنه حينما نقول الفن الأصيل، فإننا نعني تحديدا الفن الذي يحمل رسالة ومضمون، ويلامس أحاسيس الناس ومشاعرهم وهمومهم، باعتبار أن هذا الفن يمثل انعكاسا إبداعيا للواقع الحياتي بحلوه ومره، كما أن لهذا الفن دور فكري وتربوي ووطني، فضلا على كونه لغة إحساس سهلة الفهم وتصلح لأن تكون وسيلة مخاطبة لجميع البشر باختلاف ألسنتهم.

من جهته، أعرب الفنان صقر صالح عن بالغ تأثره بمبادرة المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" بتكريمها له عبر منحه درع الفن الأصيل لعام 2019، مشيدا بدورها البارز في رعاية ودعم الفنون والآداب، وبصفة خاصة تقديرها للمبدعين في شتى ميادين الفن والثقافة.

وأرجع صالح نجاح مسيرته الفنية الطويلة، الى اهتمام الدولة بأبنائها وتشجيعهم على التميز والإبداع، مؤكداً أن تتويجه بدرع الفن الأصيل منحه حافزاً قوياً على مواصلة مشواره الفني، وتقديم أفضل ما لديه من موهبة وإبداع فني.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.