الثلاثاء 16 ذو القعدة / 07 يوليو 2020
02:46 ص بتوقيت الدوحة

كلية الشرطة تحتفل بتخريج طلاب الدفعة الثالثة من دورتي الغطس والقفز المظلي

الدوحة- قنا

الخميس، 03 أكتوبر 2019
. - صورة جماعية من حفل التخريج
. - صورة جماعية من حفل التخريج
احتفلت كلية الشرطة صباح اليوم، بتخريج دورتي الغوص والقفز المظلي لطلبة الدفعة الثالثة بكلية الشرطة، وذلك بمعهد تدريب الشرطة بحضور سعادة اللواء الدكتور عبد الله يوسف المال مستشار معالي وزير الداخلية نائب رئيس المجلس الأعلى لكلية الشرطة، وعدد من مديري الإدارات بوزارة الداخلية، وأعضاء المجلس الأعلى للكلية، إلى جانب أولياء أمور الطلبة الخريجين.

وتهدف دورة الغوص التي انضم إليها 112 مرشحاً، إلى إعداد الطلبة المرشحين وتدريبهم على السباحة والغوص، من خلال برنامج متكامل مكثف، تم إعداده تحت إشراف مدربين متخصصين في هذا المجال.

وفي دورة القفز المظلي نظمت محاضرات نظرية تعليمية لكامل الدفعة تناولت كافة المعلومات التي تتعلق بالمظلة والقفز والارتفاع، كما تم عرض أفلام توضيحية عن القفز المظلي والمعدات المستخدمة عند القفز وإجراءات السلامة وكيفية التعامل مع العوائق التي يمكن أن يتعرض لها المتدرب عند هبوطه وكيفية التعامل مع الأعطال الجزئية أو الكلية، وذلك بواقع 20 ساعة تدريبية نظرية.

وخلال الدورتين تم تقسيم الطلبة المرشحين إلى مجموعات، وتخصيص (مدرب لكل مجموعة) حيث نفذ الطلبة المرشحون عملية القفز على ارتفاع 5000 قدم، بواقع 3 قفزات لكل مرشح.

وبهذه المناسبة أشاد اللواء الدكتور عبدالله يوسف المال بالجهود التي بذلت لإنجاح دورتي الغوص والقفز المظلي، وقال: "نحتفل اليوم باجتياز المرشحين - الدفعة الثالثة لدورتي الغوص والقفز المظلي بنجاح كبير، وقد درجت كلية الشرطة على إقامة دورات تخصصية للطلبة المرشحين، وذلك بهدف رفع مهاراتهم، وإكسابهم القدرة بعد تخرجهم على أداء المهام الموكلة إليهم في حفظ أمن واستقرار الوطن بكفاءة عالية وتميز".

وأكد حرص الكلية على تنظيم الدورات التخصصية المختلفة لطلبتها، منوهاً في هذا الصدد بأن كلية الشرطة القطرية تتفرد بين نظيراتها في دول المنطقة من حيث تزويد طلابها بهذه الدورات الهامة التي تضيف الكثير من المهارات والقدرات لكوادر الشرطة.

وثمن جهود القوات الجوية الأميرية القطرية، وقوة لخويا على التعاون الكبير الذي قدموه في تدريب منتسبي دورتي الغوص والقفز المظلي.

من جانبه أكد اللواء خليفة نصر النصر مدير إدارة الموارد البشرية بوزارة الداخلية على أهمية الدورات التخصصية التي يتلقاها المرشحون من طلبة كلية الشرطة، وقال إن من أولويات وزارة الداخلية الاهتمام بالكوادر الشرطية لاسيما الضباط من خريجي الكلية الذين يتم تزويدهم بكل ما يحتاج إليه ضابط الشرطة من المهارات الأمنية والعسكرية والقيادية التي تجعلهم قادرين على العطاء في ميدان العمل بتميز يعود بالنفع على أمن وسلامة الوطن.

وأضاف أن كلية الشرطة القطرية استطاعت رغم حداثتها أن تثبت نفسها وتميزها عن نظيراتها في المنطقة من حيث قدرتها على تخريج ضباط شرطة متميزين يمتلكون العديد من المهارات التي يحتاج إليها رجل الشرطة في أداء مهام عمله اليومية.

وفي ذات السياق تحدث العميد الدكتور محمد عبدالله المحنا المري مدير عام كلية الشرطة مشيداً بالنجاح الذي تكللت به دورتا الغوص والقفز المظلي لمرشحي الدفعة الثالثة من طلبة الكلية، والتي تجعل الطلبة قادرين على تنفيذ المهام التي توكل إليهم بقدرات احترافية عالية.

من جانبهم أثنى أولياء أمور الطلبة المرشحين بالدفعة الثالثة على جودة البرامج التدريبية في كلية الشرطة، كما أعربوا عن سعادتهم بإضافة دورات تخصصية مثل الغوص والقفز المظلي، مما يؤهل المرشحين لأداء كافة المهام الأمنية في المستقبل، وعبروا عن سعادتهم بهذا المستوى المتقدم والاحترافي الذي ظهر به أبناؤهم من خلال الفيلم التوثيقي للدورتين.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.