الثلاثاء 12 ربيع الثاني / 10 ديسمبر 2019
09:02 ص بتوقيت الدوحة

رئيس الوزراء يشهد الاحتفال بيوم المعلم

الدوحة - قنا

الخميس، 03 أكتوبر 2019
معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني
معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني
شهد معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الاحتفال السنوي باليوم العالمي للمعلم والذي أقيم تحت شعار "رسول العلم.. شكرا"، وذلك بمركز قطر الوطني للمؤتمرات صباح اليوم.
وألقى سعادة الدكتور محمد عبدالواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي كلمة في الحفل أكد فيها أن رؤية دولة قطر الوطنية تهدف إلى تحويل قطر، بحلول العام 2030، إلى دولة متقدمة قادرة على تحقيق التنمية المستدامة ويأتي ذلك عبر بناء نظام تعليمي يواكب المعايير العالمية العصرية يقوم فيه المعلمون بدورٍ محوريٍ في إعداد الطلبة للمستقبل وتوجيه رأس مال قطر البشري والمعرفي في مساراته الصحيحة تمهيداً لتحقيق أهدافنا وغاياتنا الوطنية.
ويعتبر احتفال اليوم دلالة على مدى الاهتمام بالمعلمين بعد أن حققت دولة قطر بفضل التوجيهات السامية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى كافة المعايير والمبادئ التوجيهية العالمية الخاصة بأوضاع المعلمين، بما في ذلك أمنهم ورضاهم الوظيفي، حتى أصبحت دولة قطر قِبلة ومنطقة جذب وظيفي، يعمل بها معلمون في القطاع الحكومي ينتمون لـ(56) جنسية، ومعلمون في القطاع التعليمي الخاص ينتمون لـ(105) جنسيات، مما يدل على انفتاح قطر على العالم رغم الحصار الجائر المفروض عليها.
حضر الاحتفال عدد من أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء وعدد من أصحاب السعادة أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى الدولة والسادة أعضاء الهيئات التدريسية والإدارية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.