الثلاثاء 12 ربيع الثاني / 10 ديسمبر 2019
08:54 ص بتوقيت الدوحة

«أشغال» تعلن اكتمال أعمال تطوير شارعين بمنطقة المطار القديم

الدوحة - قنا

الأربعاء، 02 أكتوبر 2019
"أشغال" تعلن اكتمال أعمال تطوير شارعين بمنطقة المطار القديم
"أشغال" تعلن اكتمال أعمال تطوير شارعين بمنطقة المطار القديم
أعلنت هيئة الأشغال العامة "أشغال" أنها قد انتهت من تنفيذ أعمال تطوير شارعي تهامة والمنصور بمنطقة المطار القديم ضمن سلسة المشاريع التي تنفذها لتحسين شبكة الطرق في جميع أنحاء الدولة.
وأفادت "أشغال" بأنه تم تنفيذ أعمال طرق بطول 1.4 كم تقريبا بالإضافة إلى تطوير شبكات البنية التحتية وتطوير أنظمة الإنارة وتوفير مسارات للمشاة.
وصرّح المهندس سعود التميمي مدير إدارة مشروعات الطرق في أشغال بأن الهيئة كانت قد شرعت منذ ثلاث سنوات في تنفيذ مشروعات تحسين طرق في عددٍ من الشوارع الداخلية بمنطقة المطار القديم بهدف تطويرها وتخفيف الازدحام المروري عليها حيث أن المنطقة تشهد كثافة مرورية كبيرة.. وأشار إلى أهمية تطوير شارعي تهامة والمنصور لاتصالهما باثنين من أهم الشوارع الحيوية بالمنطقة وهما الطريق الدائري الرابع وشارع المطار القديم، كما أن تلك الشوارع ستسهل الوصول إلى العديد من المناطق السكنية التي تشهد كثافة سكانية عالية بالإضافة للعديد من المراكز الصحية والمنشآت التجارية والتعليمية بالمنطقة.
وأضاف أنه في إطار حرص "أشغال" على تعزيز السلامة والانسيابية المرورية، تم إنشاء دوّار على تقاطع شارع المنصور مع شارع الحرية وإنشاء 150 موقفاً جديداً للسيارات إلى جانب توفير مسارات مخصصة للمشاة بطول 1.4 كم وتطوير أنظمة الإنارة بالشارعين.
وعن أعمال البنية التحتية التي تم تنفيذها ضمن نطاق المشروع، أوضح المهندس التميمي أنها تمثلت بالأساس في تطوير شبكات الصرف الصحي الرئيسية وتوصيل المنازل بهذه الشبكة، وإنشاء شبكة دائمة لتصريف مياه الأمطار والمياه الجوفية، وإنشاء شبكة لمياه الصرف المعالجة بالإضافة إلى حماية التمديدات الخاصة بشبكة الاتصالات والكهرباء والماء الموجودة تحت الطرق.
على جانب آخر أعلنت /أشغال/ عن تنفيذ إغلاق مؤقت لمدة 5 ساعات، من الثالثة حتى الثامنة صباحاً، يومي/ الجمعة/ 4 و 11 اكتوبر الجاري، للحركة المرورية على تقاطع غرافة الريان، بهدف استكمال الأعمال التجميلية، وإغلاق مؤقت لمدة يومين، ابتداء من بعد غد/ الجمعة/ ، للحركة المرورية على أجزاء من تقاطع بني هاجر، بهدف استكمال أعمال الأسفلت، ضمن مشروع طريق خليفة أفنيو.
وخلال فترة التحويل المروري، الذي يأتي بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، سوف يتعين على رواد تقاطع غرافة الريان و رواد شارع اللقطة و المتجهين نحو بني هاجر و الريان استخدام الطرق البديلة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.