الثلاثاء 12 ربيع الثاني / 10 ديسمبر 2019
03:38 ص بتوقيت الدوحة

«أشغال» تفتتح التقاطع المائل أمام الحركة المرورية الجمعة المقبل

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2019
«أشغال» تفتتح التقاطع المائل أمام الحركة المرورية الجمعة المقبل
«أشغال» تفتتح التقاطع المائل أمام الحركة المرورية الجمعة المقبل
أعلنت هيئة الأشغال العامة أشغال عن افتتاح التقاطع المائل أمام الحركة المرورية يوم الجمعة المقبل، ضمن أعمال مشروع طريق خليفة أفنيو، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور.

وأفادت أشغال بأن التقاطع المائل يتضمن دوارا بإشارات ضوئية، ويتخذ هذا الدوار تصميما مختلفا عن الدوارات المعهودة، حيث يشق منتصفه الطريق الرئيسي لخليفة أفنيو مثل تقاطع غرافة الريان ليسهل الحركة المرورية دون توقف، ليربط الحركة المرورية بين الدوحة ودخان والغرافة والريان.

ومن المقرر أن يسهل التقاطع الوصول إلى العديد من المرافق الحيوية مثل مستشفى سدرة للطب ومركز قطر الوطني للمؤتمرات ومؤسسة قطر والمدينة التعليمية.

وتم زيادة عدد المسارات في التقاطع الجديد عن التقاطع القديم حيث تم توفير ثلاثة مسارات رئيسية في كل اتجاه ومسارين للخدمات لتستوعب نحو 8500 مركبة.

من جانبه، أكد عبدالله قاسم، مهندس المشروع، أن افتتاح التقاطع المائل سيعمل على تحسين الحركة المرورية في كافة الاتجاهات سواء أمام المتجهين إلى الدوحة أو دخان أو الغرافة أو الريان أو اللقطة.

ولفت إلى أن التصميم الجديد للتقاطع المائل سيحقق انسيابية مرورية وسيخفض زمن الرحلة، خاصة بعد افتتاح نفق التقاطع المائل الذي افتتح مطلع شهر سبتمبر الماضي، حيث يوفر تدفقا مروريا حرا بين الغرافة والريان.

وافتتحت "أشغال" خلال شهر سبتمبر الماضي نفق التقاطع المائل بطول 2.7 كيلومتر ليتكامل مع التقاطع المائل، الأمر الذي سيساهم بشكل كبير في تخفيف الزحام وخفض زمن الرحلة أمام المتجهين إلى شارع اللقطة وشارع حوار وشارع الغرافة وطريق خليفة أفنيو.

جدير بالذكر أن أشغال أنجزت نحو 92 بالمائة من أعمال مشروع خليفة أفنيو الذي من المقرر أن يكتمل بحلول الربع الثالث من عام 2020، والذي سيوفر عند اكتماله ما يقارب 6ر11 كيلومتر من المسار المزدوج مع أربعة مسارات في كل اتجاه، إلى جانب سبعة تقاطعات متعددة المستويات وطرق خدمية على طول أجزاء من الطريق، بالإضافة إلى ممرات للمشاة وراكبي الدراجات الهوائية وممر للجمال في الجزء الجنوبي من شارع اللقطة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.