الثلاثاء 21 ربيع الأول / 19 نوفمبر 2019
09:28 م بتوقيت الدوحة

الكويت تؤكد متابعتها سبل إنهاء احتجاز 10 من مواطنيها في قبرص

الكويت- قنا

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2019
السيد خالد الجارالله نائب وزير الخارجية الكويتي
السيد خالد الجارالله نائب وزير الخارجية الكويتي
أكدت الكويت على متابعتها لقضية احتجاز عشرة من مواطنيها في قبرص، وذلك على خلفية شجار مع مجموعة أخرى من جنسية أوروبية منذ أغسطس الماضي.
وقال السيد خالد الجارالله نائب وزير الخارجية الكويتي اليوم، إن الخارجية الكويتية ستستدعي السفير القبرصي في البلاد لبحث سبل إنهاء قضية المواطنين المحتجزين.
وأضاف الجارالله في تصريح نقلته وكالة الأنباء الكويتية: "أن السفير الكويتي في قبرص باشر في تحركاته بنفس الاتجاه مع السلطات القبرصية للتأكيد على أهمية إطلاق سراح المحتجزين".. مؤكدا "أنه منذ أن تلقت الخارجية الكويتية خبر احتجاز المواطنين تحركت السفارة الكويتية في قبرص لمتابعة سير التحقيقات وأوضاع المحتجزين".. وقال "لم ننقطع على الإطلاق عن التواصل معهم وذويهم لتوفير الضمانات للتحقيق العادل لهم".
وأشار الى أن السلطات القبرصية أجلت المحاكمة الى شهر فبراير المقبل.. مؤكدا أنه من غير المعقول القبول بتأجيل القضية لفبراير.
وأعرب الجارالله عن أسفه لما حصل من إشكال فيما يتعلق بقضية المواطنين الكويتيين في قبرص.. مضيفا أن رصيد العلاقات الكويتية القبرصية "يسمح لنا جميعا احتواء هذا الموضوع وإطلاق سراح المواطنين في القريب".
وكانت السلطات القبرصية قد احتجزت في أغسطس الماضي،عشرة مواطنين كويتيين على خلفية شجار مع مجموعة أخرى من جنسية أوروبية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.