الثلاثاء 06 شعبان / 31 مارس 2020
10:58 ص بتوقيت الدوحة

«الصحة» تنظم ورشة تدريبية لإدارة اللقاحات لمقدمي الخدمات الصحية بالمستشفيات والعيادات الخاصة وشبه الحكومية

الدوحة- بوابة العرب

الأربعاء، 25 سبتمبر 2019
. - DSC_2383
. - DSC_2383
اختتمت وزارة الصحة العامة اليوم الأربعاء ورشة عمل تدريبية لإدارة اللقاحات لمقدمي الخدمات الصحية بالمستشفيات والمرافق الصحية شبه الحكومية والخاصة، وخصوصاً التي حصلت على تراخيص تقديم خدمات التطعيم حديثاً.

شارك في الورشة التي استمرت يومين 70 طبيباً وصيدلانياً وممرضاً وعاملاً صحياً ، وتأتي الورشة في إطار جهود وزارة الصحة العامة ممثلة في البرنامج الوطني للتطعيمات لتقديم الدعم الكامل للعاملين الصحيين في كافة القطاعات والمؤسسات الصحية بما فيها القطاع الصحي الخاص وخصوصاً مع تزايد الدور الذي يقوم به في تقديم خدمات صحية عالية الجودة.

تضمنت الورشة العديد من المحاضرات العلمية الهامة لتدريب المشاركين وتطوير مهاراتهم العملية والعلمية المرتبطة بتقديم خدمات التطعيم، وتحديث معلوماتهم بأحدث المستجدات المرتبطة بخدمات التطعيم، حيث تم التركيز على أفضل الممارسات والطرق لحفظ اللقاحات والاهتمام الفائق بها من اللحظة الأولى لوصولها للمرفق الصحي وحتى تطعيمها للمستفيد سواء أكان طفلا أو شخصاً بالغاً، حيث تعتبر اللقاحات من المنتجات الطبية فائقة الحساسية التي تستلزم عناية ووسائل حفظ ونقل خاصة.

كما تم تدريب المشاركين على كيفية إعداد وتوثيق وحفظ كافة الاستمارات والتقارير الخاصة بخدمات التطعيم، لما لذلك من تأثير على جودة التقارير والبيانات الخاصة بخدمات التطعيم على مستوى البرنامج الوطني للتطعيمات ككل.  

وتم كذلك تدريب المشاركين على الترتيبات العملية والعلمية لكيفية التعامل مع أي أعراض جانبية قد تنجم عن اعطاء اللقاح وآليات وقنوات التبليغ عن أي من هذه الأعراض الجانبية بما يساهم في الحفاظ على أعلى مستويات الجودة لخدمات التحصين في دولة قطر .
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.