الأربعاء 16 صفر / 16 أكتوبر 2019
12:24 م بتوقيت الدوحة

قطر توقّع عقد استضافة النسخة المقبلة لمؤتمر «مخططي المدن»

الدوحة - العرب

الأحد، 22 سبتمبر 2019
قطر توقّع عقد استضافة النسخة المقبلة لمؤتمر «مخططي المدن»
قطر توقّع عقد استضافة النسخة المقبلة لمؤتمر «مخططي المدن»
شاركت دولة قطر ممثلة بوزارة البلدية والبيئة، في فعاليات المؤتمر الخامس والخمسين للمنظمة الدولية لمخططي المدن والأقاليم (ISOCARP)، الذي عُقد مؤخراً بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا.
ناقش المؤتمر عديداً من القضايا التخطيطية للمدن والأقاليم، وعرض تجارب عالمية من كل قارات العالم.
وتمثلت مشاركة الوزارة في وفد رسمي، ترأّسه المهندس فهد بن محمد القحطاني وكيل الوزارة المساعد لشؤون التخطيط العمراني، والمهندس عبدالله أحمد الكراني مدير إدارة التخطيط العمراني بالوزارة.
وقد شارك الوفد في الفعاليات العلمية والورش الفنية، وألقى مجموعة مهمة من الأبحاث وأوراق العمل ودراسات الحالة التي تحلّل التطور العمراني والتخطيطي في دولة قطر.
وقد وقّع المهندس فهد محمد القحطاني وكيل الوزارة المساعد لشؤون التخطيط العمراني، على هامش المؤتمر، عقد استضافة دولة قطر للمؤتمر السادس والخمسين خلال شهر نوفمبر من العام 2020 في مدينة الدوحة، بحضور رئيس المنظمة وعدد من قياداتها، كما تسلّم أيقونة المؤتمر المقبل.
وقد ألقى القحطاني كلمة في الحفل الختامي للمؤتمر، توجّه فيها بالشكر إلى الحضور، ودعاهم إلى المشاركة في مؤتمر العام المقبل بالدوحة، تزامناً مع بدء العد التنازلي لإتمام جميع استعدادات استضافة كأس العالم لكرة القدم 2022.
وقد وصل إجمالي الأوراق البحثية المقدمة في المؤتمر إلى 6 أوراق، ناقشت موضوعاتها تناول مدينة الدوحة بوصفها مثالاً للمدينة المتروبولينية، ودراسة المراكز العمرانية وتوافقها مع التنمية العمرانية المرتكزة على النقل العام.
كما شاركت السيدة نورة علي السويدي المخططة العمرانية بقطاع التخطيط العمراني في دورة شباب المخططين والمخططات، التي عُقدت بغرض تقديم الحلول التخطيطية لمنطقة عمرانية مهمة في جاكرتا.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.