الجمعة 18 صفر / 18 أكتوبر 2019
10:22 م بتوقيت الدوحة

الحر وسلامة الخليفي يواصلان مشوارهما الناجح

صدارة فلبينية للجولة الثالثة لدولية «تويوتا» للشطرنج

الدوحة - العرب

الأحد، 22 سبتمبر 2019
صدارة فلبينية للجولة الثالثة لدولية «تويوتا» للشطرنج
صدارة فلبينية للجولة الثالثة لدولية «تويوتا» للشطرنج
أسفرت منافسات الجولة الثالثة في النسخة الرابعة لبطولة «عبدالله عبدالغني وإخوانه» الدولية المفتوحة التي ينظمها اتحاد اللعبة في القاعة الكبيرة في برج تويوتا عن صدارة فلبينية مع نجاح نابيري انريكي في اعتلاء قمة الترتيب برصيد 3 نقاط، متقدماً على مواطنه حسن عبد المنعم بفارق كسر التعادل فيما تراجعت الكازاخية ماريا سيرجييفا إلى المركز الثالث بفارق كسر التعادل، ولها 3 نقاط أيضاً، وجاء الموريتاني سيدي بوضياء رابعاً، وحل المصري بدر محمود سادساً.
وتصدر سيف العبيدلي ترتيب اللاعبين المحليين، وحل في الترتيب العام سابعاً بفارق كسر التعادل عن المتصدر، تلاه خالد الخليفي برصيد نقطتين.
وتصدر لاعبنا صالح الحر ترتيب اللاعبين لأقل من 20 سنة برصيد نقطتين، وفي ترتيب الإناث واصلت لاعبتنا سلامة الخليفي احتلال المقدمة على صعيد ترتيب اللاعبات القطريات، ورفعت رصيدها إلى نقطتين. وتشهد البطولة مشاركة 86 لاعباً ولاعبة، بينهم 19 لاعباً ولاعبة من قطر، فضلاً عن مشاركة من مختلف الجنسيات، منهم 60 مصنفاً، وتقام البطولة التي دخلت أجندة الاتحاد الدولي بطريقة الكلاسيك وفقاً لنظام فيشر السويسري من 9 جولات، بمعدل 60 دقيقة لكل مباراة، و30 ثانية لكل نقلة. ورصد الاتحاد، بالتعاون مع شركة عبدالله عبدالغني وإخوانه، جوائز مادية للفائزين الأوائل، وصلت لنحو 30 ألف ريال، فضلاً عن جوائز خاصة تقدمها الشركة.
وأكد حمد التميمي المدير التنفيذي للاتحاد أن البطولة تقرر إقامتها على دفعتين حرصاً من الاتحاد على منحها زخماً أكبر، خاصة في ظل المشاركة الكبيرة التي تشهدها بوصول عدد اللاعبين واللاعبات إلى 86، وهو ما جعل اللجنة المنظمة تفضل إقامتها على فترتين خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالي والمقبل.
وأثنى التميمي على جهود شركة عبدالله عبدالغني وإخوانه، واستمرار الشراكة معها للعام الرابع على التوالي، بعد أن أصبحت البطولة ضمن الروزنامة الدولية.
وتستكمل المنافسات يوم الخميس المقبل، حيث تقام الجولتان السادسة والسابعة على أن تختتم المنافسات يوم الجمعة بإقامة الجولتين الثامنة والتاسعة وستقام مراسم التتويج يوم السبت المقبل، بحضور رئيس الاتحاد محمد المضاحكة، والرئيس التنفيذي لشركة عبدالله عبدالغني وإخوانه.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.