الأحد 20 صفر / 20 أكتوبر 2019
05:23 م بتوقيت الدوحة

الغرافة يقلب تأخره أمام الأهلي إلى فوز في الجولة الرابعة

الدوحة- قنا

الخميس، 19 سبتمبر 2019
. - الغرافة والأهلي
. - الغرافة والأهلي
قلب الغرافة تأخره بهدف دون رد أمام الأهلي إلى فوز بنتيجة (3 -1) في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، ضمن الجولة الرابعة للدوري القطري لكرة القدم ( دوري نجوم QNB).

سجل أهداف المباراة عبدالرحمن محمد مصطفى في الدقيقة 11 للأهلي، فيما سجل للغرافة سفيان هاني في الدقيقة 47، وأحمد علاء في الدقيقتين 75 و77.

وبهذه النتيجة، حصد الغرافة 3 نقاط هامة رفعت رصيده لـ10 نقاط جمعها من 3 انتصارات وتعادل، فيما تجمد رصيد الأهلي عند 6 نقاط جمعها من انتصارين ومني بخسارتين.

وكان الغرافة تغلب على الشحانية بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى، ثم تعادل سلبيا مع الريان في الجولة الثانية، وفاز على نادي قطر بنتيجة (3 -1) في الجولة الثالثة، أما الأهلي فقد خسر أمام العربي بنتيجة (3 -1) في الجولة الاولى، ثم تغلب على السيلية بثلاثية نظيفة في الجولة الثانية للدوري، وفاز على الخور بنتيجة (3 - 2) في الجولة الثالثة.

وفي وقت سابق اليوم، تغلب العربي على الشحانية بهدفين لهدف.

وتتواصل الجولة الرابعة للدوري غدا، الجمعة، بإقامة مباراتين، تجمع الأولى السد مع أم صلال والثانية السيلية مع نادي قطر.. وتختتم الجولة بعد غد، السبت، بمواجهتين تجمع بين الريان مع الخور، والوكرة مع الدحيل.

وسيواجه الغرافة في الجولة الخامسة للدوري فريق السيلية، فيما يتبارى الأهلي مع الريان.

جاءت مباراة الغرافة والأهلي قوية ومثيرة من الجانبين، حيث شهد الشوط الأول سيطرة للأهلي الذي قدم أداء مميزا وتمكن من إنهائه بنتيجة التقدم بهدف دون رد أمام ضعف الغرافة الذي كان فاقدا للتركيز في ظل غياب الانسجام بين خطوطه وهو ما انعكس على أدائه في الشوط الأول، وعلى العكس تماما ضرب الغرافة بقوة في الشوط الثاني وقدم مردودا جيدا وتمكن من قلب النتيجة وتسجيل 3 أهداف لينهي المباراة بفوزه على الأهلي بنتيجة (3 - 1).

شهدت انطلاقة المباراة سيطرة واضحة من لاعبي الأهلي الذين بادروا بالهجوم منذ الدقائق الأولى سعيا لافتتاح النتيجة وكاد لاعبه هيرنان كونزاليز يعانق الشباك في الدقيقة 5 بعد تلقيه كرة عرضية من نبيل الزهر لكن تسديدته افتقدت للدقة والتركيز لتعتلي مرمى قاسم برهان حارس الغرافة.

وواصل الأهلي سيطرته على الغرافة من الأطراف، وضغط على حاملي الكرة وقاد العديد من المحاولات الهجومية أثمرت الهدف الأول في الدقيقة 11 بواسطة لاعبه عبدالرحمن محمد مصطفى بعد تسديدة قوية غالطت قاسم برهان حارس مرمى الغرافة.

وبعد قبول الهدف حاول الغرافة الرد وتعديل النتيجة في الدقيقة 12 بواسطة لاعبه عثمان اليهري لكن تسديدته افتقدت للدقة لتمر بجوار المرمى.

وأمام ضعف المحاولات الهجومية للغرافة، سعى الأهلي لتعزيز تقدمه وكاد يضيف الهدف الثاني في العديد من المناسبات أبرزها في الدقائق 18 بعد تسديدة هيرنان كوانزاليز تصدى لها قاسم برهان حارس مرمى الغرافة، وفي الدقيقة 40 بعد أن أهدر ابيل ماثيوس فرصة هدف محقق بعد انفراده مع حارس مرمى الغرافة، وفي الدقيقة 43 بعد أن نجح حارس مرمى الغرافة في ايقاف كرة هيرنان كونزاليز.. لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي على الغرافة بهدف دون رد.

ومع انطلاق الشوط الثاني ظهر الغرافة بوجه مغاير عن الأول وقدم مردودا مميزا، وقاد أول محاولة هجومية تمكن من خلالها من تعديل النتيجة بعد كرة ذكية من لاعبه سفيان هاني اصطدمت بالقائم وسكنت شباك الأهلي معلنا عن تقليص الفارق لفريقه في الدقيقة 47.

وضرب الغرافة بقوة وانتفض بعد تعديله النتيجة وكاد يضيف الهدف الثاني بواسطة لاعبه سفيان هاني لكن يقظة حارس مرمى الأهلي أفشلت هذه المحاولة.

وشهدت الدقيقة 72 حصول لاعب الأهلي محمد العباسي على البطاقة الحمراء ليلعب الفريق بـ10 لاعبين فقط وهو الأمر الذي ساعد الغرافة على تعزيز تقدمه، وأمام التفوق العددي للغرافة والهجمات المركز التي قادها لاعبوه طيلة فترات الشوط الثاني نجح لاعبه أحمد علاء في تسجيل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 75 بعد هجمة مركزة وتسدية قوية اصطدمت بلاعب دفاع الاهلي جاسم محمد عمر ليتابعها أحمد علاء ويسكنها شباك الأهلي معلنا عن ثاني أهداف الغرافة.

هذا الهدف فتح شهية الغرافة لمواصلة تعزيز تقدمهم أمام تراجع الأداء الهجومي لفريق الأهلي ليتمكن أحمد علاء مجددا من اضافة الهدف الثالث لفريقه بعد مرور دقيقتين والثاني له في المباراة وتحديدا في الدقيقة 77.

واستمرت المحاولات من جانب الغرافة أمام ضعف فادح وانهيار تام للاعبي الأهلي في الشوط الثاني لكن دون خطورة تذكر لتستمر النتيجة على حالها، حتى أطلق سلمان أحمد فلاحي حكم المباراة صافرته معلنا عن فوز الغرافة على الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.