الثلاثاء 15 صفر / 15 أكتوبر 2019
04:36 م بتوقيت الدوحة

يفتح باب الحوار حول أولويات الأمن الغذائي

وزير البلدية والبيئة يرعى المؤتمر الثاني للأمن الغذائي في دولة قطر

الدوحة - العرب

الإثنين، 16 سبتمبر 2019
وزير البلدية والبيئة يرعى المؤتمر الثاني للأمن الغذائي في دولة قطر
وزير البلدية والبيئة يرعى المؤتمر الثاني للأمن الغذائي في دولة قطر
تحت رعاية سعادة السيد عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية والبيئة، ينطلق في الخامس من شهر نوفمبر المقبل مؤتمر الأمن الغذائي في دولة قطر في دورته الثانية. ويأتي انعقاد المؤتمر في إطار الدور الذي تقوم به دار «?العرب» في طرح أبرز القضايا الوطنية على طاولة الحوار، ومنها قضية الأمن الغذائي، والتي تشكل أولوية اقتصادية في الدولة، خصوصاً بعد الحصار الجائر الذي تعرّضت له قبل عامين.
وفي هذا الصدد، صرّح السيد جابر سالم الحرمي، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لدار «العرب»، قائلاً: «نعلم جميعاً أنه ومنذ الحصار الجائر على قطر قبل عامين والدولة تشهد نشاطاً كبيراً في مجال الأمن الغذائي، وحققت إنجازات غير مسبوقة. هذه المنجزات العظيمة يتم تسليط الضوء عليها من خلال عقد المؤتمرات وإجراء المناقشات، واستلهام التجارب المحلية والدولية يظل أمراً في غاية الأهمية».

يتناول المؤتمر، الذي سيُعقد في فندق شيراتون الدوحة، محاور مهمة في مجالات (التصنيع الغذائي، والبحث العلمي في المجالات الزراعية والصناعة الغذائية، ومشاركة التجارب المحلية في تنويع ورفع إنتاجية المزارع والمنتجات الزراعية).

أشار الحرمي إلى أن رعاية سعادة وزير البلدية والبيئة، وتوجيهاته السديدة في هذا الشأن، أعطت للمؤتمر قوة دافعة، كما أن هذه الرعاية ومخاطبة الجلسة الافتتاحية ستعطي النتائج التي سيخلص لها المؤتمر مصداقية كبيرة.

يُذكر أن مؤتمر الأمن الغذائي في دورته الثانية يأتي امتداداً للمبادرة التي أطقتها دار «العرب» العام الماضي، لتوسيع دائرة الحوار حول قضايا الأمن الغذائي والزراعة، لتصبح هذه القضايا ضمن الأولوية في أجندة الدولة وهي تواجه الحصار الجائر، وكان عدد من أبرز الشركات العاملة في مجال الأمن الغذائي قد وفّرت رعاية للمؤتمر في دورته الأولى العام الماضي، وفي مقدمتها موانئ قطـــر (مواني)، وشركة قطر للأسمدة الكيماوية (قافكو)، وشركة «بلدنا» لإنتاج الألبان.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.