الثلاثاء 15 صفر / 15 أكتوبر 2019
05:14 م بتوقيت الدوحة

بثنائية للجزائري بن يطو

«النواخذة» أدخلوا الشحانية في كابوس جديد

علاء الدين قريعة

الأحد، 15 سبتمبر 2019
«النواخذة» أدخلوا الشحانية في كابوس جديد
«النواخذة» أدخلوا الشحانية في كابوس جديد
لم يفوّت فريق الوكرة فرصة الحصول على العلامة الكاملة، وزاد من هموم الشحانية بهدفين دون رد، في المواجهة التي جمعتهما مساء أمس على استاد الجنوب في الوكرة ضمن الأسبوع الثالث من دوري «نجوم QNB»، وترجم الوكرة أفضليته في الشوط الثاني بهدفين حملا إمضاء الجزائري محمد بن يطو؛ الأول جاء عند الدقيقة 63 والثاني قبل 10 دقائق من صافرة النهاية، ليرفع الوكرة رصيده إلى النقطة السادسة مقابل صفر من النقاط للمطانيخ.
الشوط الأول لم يرتقِ للمأمول وكان أقل من الوسط، وبقيت الفرص نادرة حتى مضى ربع ساعة على صافرة البداية، وغابت المهارات الفردية والحلول في العمق خاصة من الوكرة، ولم يظهر الجزائري بن يطو بفاعلية داخل المنطقة الخلفية للشحانية، وسنحت له فرصة محققة واحدة من مرفوعة قوسية أنيقة لإسماعيل محمود لم يتمكن من التعامل معها. ونجح الشحانية في تطبيق استراتيجيته الدفاعية واعتماده على الضغط عبر الهجمات العكسية.
الإنذار الأول جاء بواسطة الإيفواري كيسي أمانجوا برأسية داخل المربع الصغير، لعبها خارج المرمى، قبل أن يتدخل الدفاع لإبعاد صاروخية الإيراني رامين رضائيان إلى ركنية.
فعالية الشحانية كانت الأوضح في النصف ساعة الأولى، لا سيّما في الثلث الأخير وهدد مرمى الوكرة في عدة مناسبات، بعد أن أجاد في إرغام الوكرة على الرجوع إلى المواقع الخلفية والحدّ من مرتداته العكسية بتنظيم دفاعي متوازن. وكاد إسماعيل محمود أن يمنح الوكرة الأسبقية بكرة أطلقها صاروخية من 20 متراً، طار لها إبراهيم درويش حارس الشحانية وحولها إلى ركنية بأعجوبة د28.
وقبل 10 دقائق، دفع مورسيا مدرب الشحانية بعبدالرحمن راشد مكان عبدالله اليزيدي، واضطر وماركيز لوبيز مدرب الوكرة إلى إخراج خالد منير، وأشرك أحمد فاضل كلاعب محوري في الوسط، ولم تشهد المحاولات أية فرص حقيقية على المرميين لتبقى الشباك صامتة بنهاية الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني، استمر السيناريو وسط تحفّظ دفاعي من الفريقين، ولم نشهد أي تناقل للكرة بسرعة وغابت المساعي من الأطراف. ولكن الشحانية كان يلجأ لبعض المحاولات ونجح سعود الخاطر في ردّ كرة كيسي أمانجو الذي هرب من الرقابة ودخل الصندوق وصوب د58.
ونجح الجزائري محمد بن يطو في هز شباك الشحانية أخيراً مطلع الدقيقة 63، مستفيداً من عرضية إسماعيل محمود.
ولم يجد الإسباني مورسيا حلاً سوى الدفع بالمغربي عبدالعزيز برادة لزيادة الكثافة الهجومية، لكن الوكرة لم ينتظر ردة الفعل من الشحانية وأمن بن يطو التقدم للوكرة بتوقيعه على هدفه الشخصي الثاني له ولفريقه د 79 بمجهود فردي جميل.
ولم يفلح الشحانية في تقليص الفارق في الدقائق المتبقية وبقيت محاولاته «حركة بلا بركة»، لينهي حمد السبيعي اللقاء بسعادة غامرة لجمهور الوكرة الذي احتفل مع فريقه.

قال إن فريقه دفع ثمن الأخطاء
مورسيا: لست قلقاً على الشحانية

أعرب الإسباني خوسيه مورسيا عن أسفه لتلقي فريقه الخسارة الثالثة على التوالي، لكنه لم يبدِ قلقه إزاء ما يحدث من ضياع للنقاط، مؤكداً ثقته الكاملة في العودة القريبة إلى حصد النقاط.
وعلّق مورسيا بقوله في المؤتمر الصحافي: «المباراة كانت متكافئة، وكان بالإمكان أن نخرج بنتيجة التعادل، ولكن دفعنا ثمن الأخطاء التي ارتكبت في مناسبتين، لم نتراجع في الشوط الثاني، ولكن افتقدنا للفاعلية الهجومية، وبالتالي، المنافس استغل الأخطاء، ونجح في حسم كل شيء لصالحه.
وأثنى مورسيا على الأداء الذي قدمه حارس المرمى الذي حلّ بديلاً للحارس خليفة الدوسري.
وختم: «لا نخشى أي شيء رغم الخسارة الثالثة، وسنتعامل بشجاعة كبيرة وعزيمة، والفريق سيعود إلى مساره الصحيح».

بارتولومي: حققنا فوزاً
صعباً ومهماً

أبدى الإسباني بارتولومي لوبيز -مدرب فريق الوكرة- فرحته الكبيرة بالانتصار الذي حققه فريقه أمس على الشحانية. وقال في المؤتمر الصحافي: «المباراة كانت صعبة جداً، ولم يكن من السهل أن نخرج بهذه النتيجة بعد ان حصلنا على 3 فرص، ولكن في المحصلة، أنا سعيد بالمردود الذي قدمه الفريق، والفوز كان مهماً بالنسبة لنا».
ولفت مدرب الوكرة إلى أن هناك بعض الإيجابيات في الفريق، أبرزها التنظيم الدفاعي، كما عبّر عن رضاه عن ما يقدمه جميع المحترفين، ليس في المباراة فقط، وإنما في التدريبات أيضاً، فضلاً عن رضاه عن أداء جميع اللاعبين في الفريق.

التشكيلة الأساسية

الوكرة:
سعود الخاطر، ايسايس سانشيز، عمر علي «عادل علوي د70»، علي مال الله، كريستيان سيبالوس، محمد بن يطو، برونو اوفيني، خالد منير «أحمد فاضل د35»، عثمان كوليبالي، إسماعيل محمود مردللي «جاسم الهاشمي د78».
الشحانية:
ابراهيم درويش موردو، ألفارو ميخيا، نيجيل دي يونج، رامين رضائيان، كيسي امانجوا، رضا شنبيه، عبدالله اليزيدي «عبدالرحمن المضيحكي د34»، سعد الصوان، أنس الفاضل «عبد العزيز برادة د76»، علي فريدون، مصطفى جلال.

بطاقة المباراة

المكان: استاد الجنوب في الوكرة.
الزمان: 14 سبتمبر 2019.
المناسبة: الأسبوع الثالث من دوري نجوم «QNB».
الفريقان: الوكرة - الشحانية.
النتيجة: 2 - 0 لصالح الوكرة.
الأهداف: محمد بن يطو د 63 و80.
الإنذارات: أنس الفاضل د71 «الشحانية».
الحكام: حمد السبيعي حكم ساحة، يوسف عارف الشمري مساعد أول، فيصل الشمري مساعد ثان، محمد أحمد محمد.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.