السبت 21 محرم / 21 سبتمبر 2019
07:45 ص بتوقيت الدوحة

أثناء ندوة «طبّ القلب التدخلي للأطفال والبالغين» بأميركا

«سدرة للطب» يبثّ بشكل مباشر إجراءات تدخلات قلبية من معامل القسطرة في قطر

الدوحة - العرب

الخميس، 12 سبتمبر 2019
«سدرة للطب» يبثّ بشكل مباشر إجراءات تدخلات قلبية من معامل القسطرة في قطر
«سدرة للطب» يبثّ بشكل مباشر إجراءات تدخلات قلبية من معامل القسطرة في قطر
بثّ «سدرة للطب» عبر اتصال واي فاي عريض النطاق، إجراءات تدخلات قلبية بثاً حياً من معامل القسطرة القلبية التابعة له في قطر، إلى حضور بلغ عددهم أكثر من 800 من مختصي الرعاية الصحية، في الندوة السنوية الثانية والعشرين لطبّ القلب التدخلي للأطفال والبالغين «PICS-AICS»، في سان دييجو بالولايات المتحدة الأميركية.
تُعد ندوات طبّ القلب التدخلي للأطفال والبالغين «PICS-AICS» واحدة من أكبر ندوات طبّ القلب المخصصة لمتابعة أحدث التطورات في مجال علاج المرضى المصابين بأمراض القلب الخلقية والبنيوية.
وركزت ندوة «PICS-AICS» لهذا العام، والتي انعقدت في الفترة من 4 إلى 7 سبتمبر 2019 في سان دييجو، على الجودة والنتائج، وبالإضافة إلى العروض التقديمية والملخصات، بثّت الندوة حالات مسجلة وحية لتقييم أمراض القلب الخلقية والبنيوية، إلى جانب بعض التدخلات مثل عملية إغلاق عيب الحاجز البطيني الهجينة ذات التدخل الجراحي المحدود، والتدخلات الليمفاوية وتركيب الدعامات القنوية.
ومن جانبه، قال البروفيسور زياد م. حجازي رئيس إدارة طبّ الأطفال والمدير الطبي لمركز التميز في طب القلب والأوعية الدموية في «سدرة»: «إن الهدف من تأسيس ندوات PICS-AICS هو توعية الأطباء وأعضاء فرق التمريض بأحدث التطورات العلمية والتقنية في مجال عيوب القلب الخلقية والبنيوية، ومن دواعي شعوري بالفخر أن فريقنا في سدرة للطب قد قام، وللعام الثاني على التوالي، ببثّ حالتين بثاً حياً من قطر، إلى الحضور في الولايات المتحدة الأميركية، لقد كنّا من بين 11 مركزاً فقط تم اختيارها حول العالم لتقديم عروض حالات بالبثّ الحي».
وقام فريق طبي بقيادة د. يونس بوجملين مدير معامل قسطرة القلب بمركز القلب بـ «سدرة للطبّ»، بتنفيذ الإجراءات التدخلية بالبثّ الحيّ في قطر على مريضَين، أحدهما طفل والآخر بالغ، وُلدا مصابين بعيوب خلقية في القلب.
وكان المريضان يعانيان من تضيق في الشريان الأبهر يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، وقد تعامل د. بوجملين وفريقه مع الحالة بأسلوب التدخل الجراحي المحدود، لعلاج التضيق بنجاح باستخدام أسلوب رأب الوعاء بالبالون ووضع الدعامة.
وتعقيباً على ذلك، قال د. بوجملين: «سدرة للطب ملتزم بالبقاء في الصدارة فيما يتعلق بالتقنيات الرائدة التي من شأنها أن تُحدث تحولاً في علاج مرضانا ورعايتهم، وقد أسس مركز القلب باعتباره مركزاً للتميز، وبصفتنا مستشفى مكرساً للتعليم الطبي أيضاً، فإن ندوات PICS-AICS تُعد منصّة رائعة لإبراز خبرتنا على الساحة العالمية، وقد تكللت كل من حالتي البثّ الحيّ بالنجاح، وصُرِّح للمريضين بالخروج».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.