الجمعة 20 محرم / 20 سبتمبر 2019
07:10 م بتوقيت الدوحة

مؤتمر صحافي للتعريف بها اليوم

الدوحة تستضيف القمة الإقليمية للنزاهة في الرياضة

الدوحة - العرب

الخميس، 12 سبتمبر 2019
الدوحة تستضيف القمة الإقليمية للنزاهة في الرياضة
الدوحة تستضيف القمة الإقليمية للنزاهة في الرياضة
بحضور ورعاية سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة، تستضيف دولة قطر القمة الإقليمية الثانية للنزاهة في الرياضية- الدوحة 2019، يومي 16 و17 سبتمبر الحالي في فندق كيمبنسكي- اللؤلؤة.
ينظّم القمة المركز الدولي للأمن الرياضي والخطوط الجوية القطرية، بالتعاون مع المنظمة الدولية للنزاهة في الرياضة (سيغا)، وهي أول منظمة دولية مستقلة ومموّلة ذاتياً معنية بالنزاهة في الرياضة العالمية. وقد تأسست في 2016 بعد جهود قادها المركز الدولي للأمن الرياضي لإنشاء هذا التحالف الدولي. وتضم «سيغا» أكثر من 100 عضو من المنظمات الدولية والاتحادات الرياضية وكبرى المؤسسات الراعية للرياضة العالمية ومنظمات المجتمع المدني.
من المتوقع حضور وفود من خارج قطر تضم أكثر من 60 شخصية دولية مرموقة من شتى أنحاء العالم، وخبراء ومتخصصين في النزاهة ومحاربة الفساد في الرياضة.
يتضمن جدول أعمال القمة على مدار يومين مجموعة من المحاور المهمة، التي ستناقش النزاهة في الرياضة عبر عدد من الجلسات، بحضور الخبراء والمتخصصين من منطقة الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا.
تهدف القمة إلى إلقاء الضوء على خطورة الفساد في الرياضة بالمنطقة، ووضع الحلول من خلال تشجيع الدول لتبنّي التشريعات الدولية القياسية التي وضعتها «سيغا».
وستلقي القمة الضوء على أهمية العمل الجماعي، وحث دول الإقليم للعمل بتشريعات النزاهة ومكافحة الفساد في الرياضة؛ لتسهم في حماية الرياضة من المخاطر التي أصبحت تشكّل جرائم منظّمة وعابرة للقارات.
وسيُعقد المؤتمر الصحافي اليوم بحضور محمد بن حنزاب رئيس مجلس إدارة المركز الدولي للأمن الرياضي نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة الدولية للنزاهة في الرياضة (سيغا)، وإيمانويل ميديريوس الرئيس التنفيذي لـ «سيغا».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.