الإثنين 16 محرم / 16 سبتمبر 2019
09:38 ص بتوقيت الدوحة

5 أعراض تظهر الخلل في عمل الغدة الدرقية

مواقع إلكترونية

الأربعاء، 11 سبتمبر 2019
علامات الخلل في عمل الغدة الدرقية- صورة تعبيرية
علامات الخلل في عمل الغدة الدرقية- صورة تعبيرية
تعد الغدة الدرقية من أهم الأعضاء في جسم الإنسان، وهي المسؤولة عن عملية التمثيل الغذائي (الأيض) في الجسم جنبا إلى جنب مع ما تحت المهاد والغدة النخامية، حيث تعمل الغدة الدرقية بواسطة الهرمونات التي تفرزها ولكي تتمكن الغدة الدرقية من إنتاج هذه الهرمونات فهي تحتاج لليود، العنصر الموجود في الماء والغذاء.

وأوضح خبراء أن هناك 5 أعراض رئيسية تظهر الخلل في عمل الغدة الدرقية أولها حدوث تغير في نمو الشعر، وهذا يمكن أن يظهر من خلال تساقط الشعر الحاد أو ظهور شعر زائد على الجسم، ومن الأعراض أيضا تغير الصوت حيث يصبح مبحوحا أو يبدو وكأنه متأثر من نزلات البرد، حسبما أورد موقع "ميديك فوروم" في منشور ترجمته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وجاء في المنشور، كل الأعراض الشبيهة بالأنفلونزا أو أعراض نزلات البرد قد تكون بسبب عدم عمل جهاز الغدد الصماء بشكل صحيح".

وقد تكون العلامة الثالثة تقلبات الوزن، حيث لاحظ الخبراء أن التغيرات في عمل الغدة الدرقية تؤثر بشكل خطير على عملية الأيض. يجب أن تكون أيضًا حذرًا أيضا من الشعور بالتعب المستمر أو النعاس أو التهيج، واتباع سلوك عدواني حاد هو سمة خاصة للاضطرابات في أداء الغدة الدرقية. بالإضافة إلى ذلك، وفقًا للخبراء، قد تشير مشكلات تركيز الانتباه إلى الحاجة لزيارة أخصائي الغدد الصماء.

وأضاف الخبراء "في حال الخلل في عمل الغدة الدرقية، يصعب على الشخص التركيز على شيء ما، وتصبح الأفكار وكأنها تقفز، ويصرف الشخص انتباهه باستمرار".







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.