السبت 18 ذو الحجة / 08 أغسطس 2020
09:58 م بتوقيت الدوحة

غدا..انطلاق السباق الرئيسي لبطولة إسبانيا للدراجات النارية بمشاركة قطرية

مدريد- قنا

السبت، 31 أغسطس 2019
. - فريق قطر للدراجات النارية
. - فريق قطر للدراجات النارية
ينطلق غدا، الأحد، السباق الرئيسي للجولة الخامسة من بطولة إسبانيا للدراجات النارية على حلبة ألباسيتي لمنافسات السوبر ستوك والموتو "4" بمشاركة فريق قطر و40 دراج من قارتي أوروبا وأمريكا الجنوبية، وهي المشاركة الأكبر طوال جولات البطولة.

ويضم فريق قطر 5 دراجين هم سعيد السليطي وعبدالله القبيسي ومشعل النعيمي والشيخ جاسم بن غانم آل ثاني المشاركين في فئة سباق سوبر سبورت، وأيضا الدراج الواعد حمد السحوتي المشارك في منافسات فئة "موتو 4"، وجاءت نتائجهم اليوم جيدة والتي حددت أقطاب انطلاقهم في السباق الرئيسي غدا وهو الوحيد في هذه الجولة بعدما كان يقام سباقين في الجولات الماضية.

وكان البطل القطري سعيد السليطي قد حقق اليوم أفضل زمن في التجارب التأهيلية بتوقيت 1:34.05 دقيقة لينطلق في المركز الـ 15، فيما ينطلق الدراج القطري المتألق مشعل النعيمي من المركز 19 بعدما سجل توقيت 1:35.00 دقيقة، فيما ينطلق عبدالله القبيسي في السباق غدا من المركز 25 حيث حقق زمن 1:36:00 دقيقة في التجارب، بينما ينطلق بطلنا الشيخ جاسم بن غانم آل ثاني من المركز 31 حيث سجل أمس توقيت 1:37.00 دقيقة.

وفي منافسات الموتو "4" حقق البطل الواعد حمد السحوتي زمن قدره 1:45.02 دقيقة، وجاء في المركز 29 من اصل 35 دراج مشارك من قارتي أوروبا وأمريكا الجنوبية، وكان قد حقق زمن قدره 1:44.00 دقيقة ولكن تم إلغائه من الحكام لوجود خطأ فني.

ومن المقرر أن يقام غدا السباق الرئيسي للجولة الخامسة حيث يقام سباق الموتو "4" في تمام الساعة الوحدة ظهرا بتوقيت الدوحة، ويتكون من 13 لفة، فيما يقام السباق الرئيسي لفئة السوبر سبورت في الثانية عصرا بتوقيت الدوحة ويتكون من 19 لفة.

ويسعى أبطال قطر لتحقيق نتائج جيدة في هذه الجولة خاصة بعد النتائج المميزة التي حققها فريق قطر في الجولات الماضية وآخرها بطولة آراجون، وهو الأمر الذي يسعى له اتحاد السيارات والدراجات النارية برئاسة عبدالرحمن المناعي الذي يهدف إلى تطوير مستوى ابطالنا واكتساب المزيد من الخبرات.

وأكد مشعل النعيمي على جاهزية الفريق للسباق الرئيسي غدا.

وقال النعيمي في تصريح صحفي:"الأمور تسير بشكل جيد خاصة أنني سجلت توقيت 1:35.00 دقيقة في التجارب التأهيلية الثانية وهو زمن جيد بعدما سجلت 1:36.05 دقيقة في التجارب الأولى وبالتالي سيعطينا حافز لتحقيق الأفضل غدا".

وأشار النعيمي إلى صعوبة المنافسة خاصة في ظل تواجد نخبة من أبرز الدراجين في العالم، وبالتالي التواجد في مركز متقدم وسط هذه الكوكبة هو هدفنا، مؤكدا أن جميع أبطالنا مستعدين لهذه الجولة لتحقيق الأفضل.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.