الأربعاء 22 ذو الحجة / 12 أغسطس 2020
12:40 م بتوقيت الدوحة

«التعليم»: تسجيل ونقل الطلاب يتم عبر إدارات المدارس

الدوحة - قنا

الإثنين، 26 أغسطس 2019
. - وزارة التعليم
. - وزارة التعليم
أعلنت وزارة التعليم والتعليم العالي أن تسجيل ونقل الطلاب يتم من خلال مراجعة إدارات المدارس، وقالت إنه في حالة وجود أي تحد يتم استخدام نموذج طلب مساعدة ورقي يُرسل من قبل المدرسة الى قسم قبول وتسجيل الطلبة بالوزارة.

وأهابت في هذا الصدد بأولياء الأمور مراجعة المدارس المعنية لتسجيل ونقل أبنائهم.. مشيرة إلى أنه خصصت مركزي مدرسة الاحنف بن قيس للمراجعين الرجال، ومدرسة أبي حنيفة النموذجية للمراجعات من النساء للرد على استفسارات أولياء الأمور فقط، وليس لتنفيذ تسجيل أو نقل الطلبة.

يشار الى أن وزارة التعليم والتعليم العالي فتحت في 21 أغسطس الجاري باب تسجيل ونقل الطلبة بالمدارس الحكومية مجددا للعام الأكاديمي 2019 / 2020 ، وللمراحل التعليمية جميعها ويستمر حتى 5 سبتمبر المقبل، في حين يتم التسجيل والنقل الإلكتروني عن طريق ولي الأمر خلال الفترة من 8 سبتمبر وحتى 19 منه من خلال رابط التسجيل الإلكتروني( http://tasjeel.edu.gov.qa ).

وحددت إدارة شؤون المدارس الحد الأدنى لسن القبول لمرحلة الروضة للقطريين وأبناء مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وأبناء القطريات للمواليد حتى تاريخ 31 / 12 / 2014، وللتمهيدي للقطريين وأبناء مواطني دول مجلس التعاون وأبناء القطريات للمواليد حتى تاريخ 31 / 12 / 2013، وللصف الأول للقطريين وأبناء مواطني دول مجلس التعاون وأبناء القطريات للمواليد حتى 31 /12 / 2012 ، وللجنسيات الأخرى حتى 30 /9 / 2012.

من ناحية أخرى دعت الوزارة جميع أطراف العملية التعليمية إلى الاهتمام بالطلاب بشكل أساسي، وتقديم كافة الأعمال وبذل أقصى الجهود المطلوبة بهدف بدء عام دراسي مكلل بالنجاح والتميز أكثر من الأعوام السابقة.

وأعربت السيدة فوزية الخاطر الوكيل المساعد للشؤون التعليمية بالوزارة لدى زيارتها اليوم لمدرسة جابر بن حيان الابتدائية للبنين بمنطقة الوكرة، عن تطلع الوزارة إلى جيل أكاديمي ناجح يواكب تطورات ومتطلبات العصر الحديث، وهو ما يستدعي تكاتف جميع المعنيين في العملية التعليمية بمن فيهم أولياء الأمور للقيام بدورهم في تشجيع أبنائهم وتحفيزهم والاهتمام بهم على أكمل وجه، مضيفة القول "إنه بتعاون الجميع نستطيع تحقيق طموحاتنا على أرض الواقع".



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.