السبت 21 محرم / 21 سبتمبر 2019
08:30 م بتوقيت الدوحة

يسري من يوليو الماضي ولمدة عامين

«سدرة للطب» يحصل على اعتماد المجلس الدولي لبرامج التعليم الطبي العالي

قنا

الجمعة، 23 أغسطس 2019
«سدرة للطب» يحصل على اعتماد المجلس الدولي لبرامج التعليم الطبي العالي
«سدرة للطب» يحصل على اعتماد المجلس الدولي لبرامج التعليم الطبي العالي
حصل «سدرة للطب» -عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع- على الاعتماد المؤسسي من قبل المجلس الدولي لاعتماد برامج التعليم الطبي العالي «ACGME-I». وتضمنت عملية الاعتماد تقييماً شاملاً لـ «سدرة للطب»، وفعاليته الأكاديمية والإدارية، مع التركيز بشكل خاص على قوة نظام ضمان الجودة الداخلي المطبق فيه.
يشمل ذلك السياسات والممارسات، ومدى تأثيرها على جودة جميع البرامج الطبية التي يقدمها «سدرة للطب».
وتجدر الإشارة إلى أن صلاحية الاعتماد سارية من 1 يوليو 2019 لمدة عامين.
ويثبت هذا الاعتماد أن برامج التعليم الطبي العالي خارج الولايات المتحدة تفي بالمعايير المحددة للتعليم المؤسسي الأساسي، والتعليم المتقدم المتخصص، علماً أن اعتماد «ACGME-I» يستفيد من عملية مراجعة شاملة من الأقران، ليس فقط للتقييم، لكن أيضاً لتحسين البرامج والمؤسسات الراعية، والاعتراف بها علناً في مجال التعليم الطبي العالي، الذي يلبي -وغالباً ما يتجاوز- معايير الجودة التعليمية.
وأعرب البروفيسور إبراهيم جناحي -مدير التعليم الطبي في «سدرة للطب»- في هذا الصدد عن الشعور بسعادة غامرة تجاه ردود الفعل الإيجابية للغاية التي تلقاها «سدرة للطب» من المجلس الدولي لاعتماد برامج التعليم الطبي العالي، حيث أثنى على الوثائق والسياسات والإجراءات التي تم اتخاذها في هذا السياق، وكذلك المنشآت وغرف التعليم والمحاكاة، وغرف التعلم تحت الطلب، وبرامج تطوير أعضاء هيئة التدريس.
واعتبر هذا الاعتماد الدولي المرموق شهادة على الجودة المتميزة لبرامج التعليم الطبي لدى «سدرة للطب»، كونها ستدعم تقديم رعاية آمنة وعالية الجودة للنساء والأطفال في قطر.
واعتبر البروفيسور جناحي التعليم الطبي إحدى الركائز الأساسية لدى «سدرة للطب»، مضيفاً القول: «يعني اعتماد «ACGME-I» أننا نعمل على تطوير بيئة تعلم قوية وراسخة لطلاب الطب من المنظمات الشريكة لنا، بما في ذلك مؤسسة حمد الطبية، وكلية طب «وايل كورنيل» في قطر، وكلية الطب بجامعة قطر، وجامعة حمد بن خليفة».
وأضاف: «نحن لا نمتلك التجهيزات المناسبة فحسب، بل أصبحنا الآن معتمدين دولياً لتدريب الطلاب والأطباء المقيمين والاستشاريين، حتى يصبحوا محترفين وقادة في مجال الرعاية الصحية في المستقبل».
وحسب بيان «سدرة للطب» أمس، فإنه يستعد حالياً لاعتماد برامج الزمالة الخاصة به، باعتبارها المرحلة التالية من عملية الاعتماد.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.