السبت 21 محرم / 21 سبتمبر 2019
08:20 م بتوقيت الدوحة

بالقطاعين الحكومي والخاص.. وعبر البوابة الإلكترونية

«التنمية الإدارية» تطرح وظائف جديدة للباحثين عن عمل.. قريباً

محمود مختار

الجمعة، 23 أغسطس 2019
«التنمية الإدارية» تطرح وظائف جديدة للباحثين عن عمل.. قريباً
«التنمية الإدارية» تطرح وظائف جديدة للباحثين عن عمل.. قريباً
طالبت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية المواطنين الراغبين في الحصول على وظيفة، بمراجعة فرص العمل المتاحة في بوابة التوظيف بموقعها الإلكتروني. وأكدت الوزارة، عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن جميع المعلومات عن هذه الوظائف الشاغرة بالجهات الحكومية وشبه الحكومية متوافرة عبر نظام الترشيح في «البوابة». وتستعد الوزارة خلال الفترة المقبلة لطرح عدد كبير من الوظائف للقطاعين الحكومي والخاص، وذلك بعد أن أجرت اتصالات مكثفة مع شركات ومؤسسات خاصة لمعرفة احتياجاتها الوظيفية. ومن المقرر أن تتاح هذه الوظائف لمن هم فوق سن 18 عاماً إلى ما دون سن 60 عاماً، شرط ألا يكون في مقاعد الدراسة.
قالت الوزارة، عبر حسابها على «تويتر» أمس: «عزيزي الباحث عن عمل، يمكنك زيارة صفحة نظام الترشيح للوظائف بشكل مستمر للاطلاع على الوظائف الجديدة التي يتم طرحها».
ومن جانبها، أكدت مصادر مطلعة بالوزارة، لـ «العرب»، أن الوزارة سوف تطرح قريباً حزمة جديدة من الوظائف في مختلف القطاعات، تماشياً مع رؤية قطر الوطنية وتوفير فرص عمل لكل القطريين بجانب أبناء القطريات.
وأوضحت المصادر أن الوزارة وفرت، مؤخراً، أكثر من 2000 وظيفة عبر البرنامج الإلكتروني للترشيح للوظائف، وشملت الوظائف جميع المؤهلات العلمية والشهادات كافة؛ لافتة إلى أنه بإمكان الجميع أن يجد الوظيفة المناسبة له بغضّ النظر عن المؤهل العلمي الذي يحمله. وقد انتهت الوزارة من تنفيذ البرنامج الجديد للباحثين عن عمل، لأن المستخدمين للبرنامج القديم هم الباحثون عن عمل عن طريقها فقط؛ حيث يجرى إدراج الوظائف، ويمكن للباحثين عن الوظائف الترشح إلكترونياً أو عن طريق الوزارة.
ويضم البرنامج الجديد جميع القطاعات التي تطرح وظائفها، سواء في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص، ويمكن للباحث عن عمل أن يسجل وهو في المنزل، ويمكن لجهات التوظيف إدراج الوظائف المتاحة من خلال البرنامج، بحيث يتم تسهيل عملية إجراء المقابلة الشخصية وسرعة اختيار المرشح الأنسب للجهات، ومن يترشح للوظيفة سوف يرى أنه قد تم ترشيحه، وتتم مقابلة المرشح وإدراج نتائج المقابلة الشخصية عبر النظام، ويمكن للباحث عن عمل أن يطّلع على نتائج المقابلة بكل شفافية.
وكانت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية قد حددت، مؤخراً، شروط الترشح للوظيفة، بحيث يجب أن يكون المرشح للوظيفة قطري الجنسية، وأن لا يعمل في جهة أخرى، وفي سن العمل، وأن يكون مقيداً في سجلات الوزارة كباحث عن عمل.
كما يُشترط على المتقدم للوظيفة إذا كان يعمل في جهة أخرى أن يحضر شهادة إخلاء طرف من جهة العمل حتى يتم تسجيله. وفيما يتعلق بالذكور أقل من 36 سنة، فيجب أن يكون قد أتم الخدمة الوطنية، وفي سن العمل.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.