الأربعاء 18 محرم / 18 سبتمبر 2019
02:45 م بتوقيت الدوحة

تريليون دولار عجز موازنة الولايات المتحدة 2020

الاناضول

الجمعة، 23 أغسطس 2019
تريليون دولار عجز موازنة الولايات المتحدة 2020
تريليون دولار عجز موازنة الولايات المتحدة 2020
توقع الكونجرس الأميركي، أمس (الخميس)، بلوغ العجز في ميزانية الولايات المتحدة تريليون دولار في السنة المالية المقبلة 2020، و960 ملياراً للعام المالي الحالي.
وتبدأ السنة المالية في الولايات المتحدة مطلع أكتوبر من كل عام، حتى نهاية سبتمبر من العام التالي له.
تأتي توقعات مكتب الموازنة في الكونجرس التي أعلنها في تقرير، على الرغم من تعهدات أطلقها الرئيس دونالد ترمب في حملته الانتخابية بتحقيق موازنة بين الإيرادات والنفقات، وسداد جزئي للدين العام.
وينظر مسؤولون وخبراء اقتصاد أميركيون إلى أن العجز المتوقع للعامين الحالي والمقبل مرتفع، ويسير في اتجاه غير مستدام للولايات المتحدة.
وذكر المكتب في تقريره أنه رفع تقدير عجز ميزانية العام الحالي بمقدار 63 مليار دولار عن توقعات سابقة إلى 960 مليار دولار.
وتوقع فيليب سواجل -مدير مكتب موازنة الكونجرس- أن الاتفاق الذي تم بين ترمب والديموقراطيين -بشأن زيادة قيمة الموازنة خلال وقت سابق من 2019- سيضيف عجزاً بقيمة 1.7 تريليون دولار خلال السنوات العشر المقبلة.
والشهر الماضي، أعلن ترمب التوصل إلى اتفاق تسوية بين الجمهوريين والديموقراطيين، على موازنة تعزز الإنفاق الفيدرالي بمليارات الدولارات، وتعلّق العمل بالسقف المحدد للدين إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية المقبلة.
وذكر سواجل أن زيادة الإنفاق على الإغاثة في حالات الكوارث وأمن الحدود سيضيف عجزاً بقيمة 255 مليار دولار، بينما سيرتفع الدين العام الأميركي خلال السنوات المقبلة بسبب الشيخوخة وارتفاع تكاليف الرعاية الصحية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.