الجمعة 20 محرم / 20 سبتمبر 2019
11:53 م بتوقيت الدوحة

استمرار أنشطة «حملة العودة للمدارس» لليوم السادس

الدوحة- بوابة العرب

الأربعاء، 21 أغسطس 2019
فعاليات كروة
فعاليات كروة
تواصل وزارة التعليم والتعليم العالي فعاليات (حملة العودة للمدارس) تحت شعار "بالعلم نبني قطر" التي تنظمها في قطر مول لليوم السادس على التوالي، والتي تهدف إلى تجديد روح التواصل مع جميع أطراف العملية التعليمية، وتمهيد الطلاب والمعلمين للعودة إلى محيط المدارس الذي شارف على القدوم وسيبدأ يوم الأحد القادم. 

وشارك في حملة (العودة إلى المدارس) 5 جهات وهم: قطر مول وكيدزانيا الدوحة، وفريق (قطر التوعوي الموحد) و (صحتك أولاً) من وايل كورنيل للطب في قطر، وبمشاركة مع شركة مواصلات (كروة)، حيث قدمت كل جهة أفضل خدماتها والهدايا التشجيعية لأبنائنا الطلبة ضمن أجواء مليئة بالمرح والفرح، ولتحبيبهم بالعودة إلى المدرسة. 

 شركة مواصلات (كروة)

وساهمت شركة مواصلات (كروة) بتوزيع مجموعة الهدايا الرمزية الجميلة على شكل باص كروة للمشاركين في حملة العودة إلى المدارس بالمن المطويات الإرشادية الهادفة والجذابة التي تحث طلبة المدارس على اتباعها من أجل الأمن والسلامة والحفاظ على صحتهم، ومن أهم البنود الإرشادية التي سلطت الضوء عليها هي: وضع حزام الأمان، وأن يضعوا حقيبتهم بين أقدامهم أو تحت الكراسي، وتجنب الزحام والتدافع عن باب الحافلة، وعند قدوم الحافلة يجب على الطالب التأكد من وقوفها وقوف تام، والانتظار قبل الصعود والالتزام بالنظام وتجنب التدافع، وعدم مغادرة المقعد إلا بعد وقوف الحافلة تماماً.

بالإضافة إلى ذلك، تنصح (كروة) طلاب المدارس بعدم العبث بالنوافذ أو الأبواب أثناء سير الحافلة من أجل الحفاظ على سلامتهم، وبعد توقف الحافلة ينبغي على الطفل والطالب المرور من أمام مقدمة الحافلة، والنظر إلى اليسار ثم اليمين ثم اليسار مرة أخرى. كما قدمت كروة خلال الحلة
وقامت شركة مواصلات (كروة) بتوزيع مقومات السلامة بحافلات كروة المدرسية، كما خصصت شخصيات كرتونية تجواليه محببة للأطفال على شكل (كروة) وهما: درب وسلامة.

 فريق قطر التوعوي الموحد.. مركز آمال لذوي الاحتياجات الخاصة 

وتضمنت فعاليات حملة العودة للمدارس في قطر مول على مشاركة من مركز آمال لذوي الاحتياجات الخاصة ضمن فريق قطر التوعوي الموحد، والذي يشارك تحت شعار وهاشتاق #بالتعاون_ننشر_الوعي.
وقال السيد حاتم عمر كعاب مدير العلاقات العامة في مركز آمال لذوي الاحتياجات الخاصة: نحن مؤسسة قطرية خاصة ذات نفع عام تعمل من أجل الأطفال ذوي احتياجات خاصة في المجالات التعليمية والسلوكية والاجتماعية، بما يكفل تحقيق استقلالهم الشخصي واكتسابهم المهارات التي يحتاجونها في عيشهم جنباً إلى جنب مع أفراد مجتمعهم من عمر 6 شهور ولغاية عمر 30 سنة. 

وأضاف السيد حاتم عمر: " يقع موقع مركز آمال لذوي الاحتياجات الخاصة في مدينة خليفة الجنوبية، ونعمل منذ خمس سنوات، ويوفر المركز المواصلات في جميع مناطق الدوحة دون استثناء، بهدف تذليل الصعاب على أولياء الأمور، ولمساعدتهم في توصيل فلذات أكبادهم وتوفير الوقت والجهد بكل أمان وسلامة".

واستهل قائلاً: “إن مركز آمال لذوي الاحتياجات الخاصة يقدم برامج متميزة لخدمة هذه الفئة وتهيئتهم ليأخذوا دورهم كأعضاء فاعلين في المجتمع، وتوفير جميع الخدمات الي تساعد ذوي الاحتياجات الخاصة على تجاوز نقاط الاحتياج والاستفادة أكبر قدر ممكن من نقاط القوة".
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.