السبت 21 محرم / 21 سبتمبر 2019
08:42 م بتوقيت الدوحة

مؤسسة دوري النجوم توقّع شراكات مع «مكافحة التدخين» و«التعليم فوق الجميع»

إطلاق اسم كأس «ooredoo» على بطولة «QSL»

معتصم عيدروس

الثلاثاء، 20 أغسطس 2019
إطلاق اسم كأس «ooredoo» على بطولة «QSL»
إطلاق اسم كأس «ooredoo» على بطولة «QSL»
قامت مؤسسة دوري نجوم قطر، أمس، وعلى هامش حفل تدشين الموسم الجديد 2019-2020، بتوقيع عدد من اتفاقيات الرعاية والتعاون بفندق «دبليو» الدوحة، وذلك بحضور هاني طالب بلان الرئيس التنفيذي للمؤسسة، وحسن ربيعة الكواري المدير التنفيذي للمبيعات والتسويق والاتصال. وكانت أولى العقود الموقعة مع شركة «ooredoo»، والتي وقعها من جانب المؤسسة حسن ربيعة الكواري، ومن جانب الشركة موزة خالد المهندي مديرة إدارة الخدمات المجتمعية والرعايات والإعلام الاستراتيجي، وبموجب هذه الرعاية التي تمتد عامين فقد تحول اسم بطولة كأس «qsl» إلى بطولة كأس «ooredoo». وهي البطولة التي تقام بمشاركة أندية دوري نجوم «QNB».
وخلال المؤتمر الصحافي الذي عقد للإعلان عن الشراكة، أكدت موزة المهندي سعادتهم بالشراكة مع مؤسسة دوري نجوم قطر، وتوفير الرعاية لبطولة كأس «ooredoo». واعتبرت موزة المهندي أن دعم الفعاليات والبطولات الرياضية يعد إحدى ركائز استراتيجية «ooredoo» للمسؤولية الاجتماعية، ولذا فإنهم ينظرون إلى بطولة كأس «ooredoo» على أنها إحدى الطرق التي تدعم الشركة من خلالها الرياضة والأندية الرياضة في قطر، وذلك لتشجيع الرياضيين على التحدي والمنافسة بروح رياضية، من خلال الشعار الذي أطلقته «نمنحك قوة الفوز»، كما تأتي هذه الرعاية أيضاً في إطار حرص الشركة على دعم مختلف الفعاليات التي تحظى بمتابعة الجماهير، وخصوصاً فيما يتعلق بكرة القدم استعداداً للأحداث الرياضية الكبرى التي تستضيفها قطر، والتي يتوفر فيها عدد من المواهب الذين تعتز الشركة بالمساهمة في تطويرهم، باعتبار ذلك جزءاً من التزامهم بدعم تنفيذ رؤية قطر الوطنية 2030.
من جانبه، قال حسن ربيعة الكواري إنهم يفتخرون بالشراكة مع «ooredoo» والتي تعد إحدى أكبر الشركات الوطنية، منوهاً بأن الهدف من هذه الاتفاقية تعزيز الشراكة بين الطرفين بما يعود بالنفع ويحقق الأهداف المشتركة، مشيراً إلى أن مؤسسة دوري نجوم قطر تسعى في هذا الإطار إلى دعم اللاعبين الشباب والأندية القطرية في هذه البطولة «كأس ooredoo» والتي تعتبر فرصة كبيرة للاعبين الذين لا يجدون الفرصة الكافية في بطولة الدوري للبروز وإظهار قدراتهم، كما حدث في النسخ السابقة من البطولة بمسماها القديم.
«رحلتي للسفر والسياحة»
أيضاً وقّعت المؤسسة اتفاقية رعاية مع شركة «رحلتي للسفر والسياحة»، والمتخصصة في خدمات السفر، قام بتوقيع العقد من جانب المؤسسة حسن ربيعة الكواري، ومن جانب الشركة يوسف محمد العوضي نائب الرئيس، وأعرب عن سعادته بتوقيع هذه الرعاية؛ قائلًا: «نفخر بالتعاون مع مؤسسة دوري نجوم قطر (QSL) التي تسعى منذ نشأتها إلى تطوير الأداء والارتقاء بدوري المحترفين القطري، بالإضافة إلى تسويق رياضة كرة القدم في قطر، وتحسين الجانب الاقتصادي والتسويقي بالتعاون مع شركات الأندية».
وأشار إلى الاهتمام المشترك الذي يجمع «رحلتي» مع مؤسسة دوري نجوم قطر، وهو المسؤولية الاجتماعية؛ حيث قال: «تهتم المؤسسة بالمسؤولية الاجتماعية من خلال إدارة عدد من المشروعات والبرامج والمبادرات، التي تهدف إلى نشر ثقافة الرياضة بصفة عامة، وكرة القدم بصفة خاصة، والعادات الصحية، وكذلك ربط مختلف مكونات المجتمع من خلال كرة القدم، وهي أمور تدخل في صميم اهتماماتنا، وحرصنا على التعاون مع كل المؤسسات العاملة في الدولة لتعزيزها، والعمل على تنميتها».
وعن أبرز البرامج السياحية التي تقدمها «رحلتي»، أوضح أن الشركة تولي اهتماماً خاصاً بالسياحة الرياضية، وبخاصة الباقات المتميزة لحضور الفعاليات الرياضية داخل وخارج قطر، وكان آخرها تنظيم رحلات لحضور مباراة كأس السوبر الأوروبي 2019 باسطنبول، وكذلك لحضور المباريات الافتتاحية للدوريات العالمية، كما أن تذاكر جميع مباريات الدوري ستباع في فروعنا أو عبر موقعنا الإلكتروني، بموجب اتفاقية الرعاية لدوري نجوم قطر.
من جهته أعرب حسن ربيعة عن سعادتهم بانضمام الشركة إلى رعاة المؤسسة، وقال إنهم يفتخرون بهذه الشركة الوطنية التي تقدم خدمات مميزة في قطاع السياحة، وتمنى من خلال هذه الشراكة أن يساهم الجانبان في تنشيط السياحة الرياضية في قطر التي تستعد لاستضافة أكبر حدث رياضي في عالم كرة القدم وهو بطولة كأس العالم في العام 2022.
مركز مكافحة التدخين
كذلك وقّعت المؤسسة اتفاقية تعاون مع مركز قطر لمكافحة التدخين، التابع لمؤسسة حمد الطبية، لمدة موسمين، وقّع عن الاتفاقية من جانب المؤسسة هاني طالب بلان الرئيس التنفيذي، وعن المركز أحمد الملا مدير مركز مكافحة التدخين. وتأتي هذه الشراكة في إطار حرص مؤسسة دوري نجوم قطر على تكوين شراكات قوية وبناءة مع العديد من مؤسسات المجتمع الفاعلة، وبموجب الاتفاقية ستقوم المؤسسة بإتاحة جميع الوسائل للمركز لتوصيل الرسائل الخاصة بمكافحة التدخين والتعريف بأضراره.. وتعليقاً على هذه الاتفاقية قال أحمد الملا مدير المركز إنهم سعداء بالشراكة مع مؤسسة دوري نجوم قطر، وتقدّم لهم بالشكر لإتاحة الفرصة لإبراز أهمية الإقلاع عن التدخين، والذي يسبب أضراراً سلبية طويلة الأمد على النشاط البدني، منوهاً بالمخاطر المتزايدة للتدخين الذي يتسبب في أمراض السرطان والقلب والجهاز التنفسي، وكذلك ضعف الأداء اللياقي للرياضيين على المدى البعيد. وأوضح أنه مع اقتراب بطولة كأس العالم 2022 في قطر، فإن هذه الشراكة سيكون باستطاعتها أن تروّج للفوائد الصحية للمنقطعين عن التدخين، وخاصة الشباب، وكذلك دعم المزيد من الأشخاص الذين يرغبون في الإقلاع عن التدخين.
وأعرب هاني بلان من جانبه، عن سعادتهم بالتعاون مع مركز مكافحة التدخين، والذي سيتركز في الأهداف التوعوية، وامتدح الدور الكبير الذي يقوم به المركز الذي يعتبر الوحيد المعترف به من جانب منظمة الصحة العالمية في المنطقة، وتمنى أن يستمر التعاون بين الجانبين لما فيه مصلحة المجتمع القطري.
التعليم فوق الجميع
أما آخر اتفاقيات التعاون التي وقعتها المؤسسة، فكانت مع مؤسسة «التعليم فوق الجميع»، والتي تمتد أيضاً لعامين. قام بتوقيعها -نيابة عن المؤسسة- حسن ربيعة الكواري، وعن مؤسسة «التعليم فوق الجميع» محمد الكبيسي مدير المشاريع والعمليات.
ومن خلال هذه الاتفاقية تصبح مؤسسة «التعليم فوق الجميع» شريكاً مجتمعياً لمؤسسة دوري نجوم قطر للبطولات الثلاث التي تنظمها: دوري نجوم «QNB»، وكأس قطر، وكأس «ooredoo». وتعتبر مؤسسة «التعليم فوق الجميع» مبادرة عالمية لخدمة المحتاجين، وتعمل برامجها على توفير الفرص التعليمية، وخاصة في المجتمعات التي تعاني من الفقر والنزاعات، بالإضافة إلى توفير التعليم للأطفال في جميع أنحاء العالم، حيث تلتزم المؤسسة بتسجيل 10.4 مليون طفل غير ملتحقين بالمدارس، فضلاً عن إعطاء منح دراسية للشباب الموهوبين والمحترفين. وتهدف الشراكة إلى استخدام كرة القدم في إيصال الرسائل، والتعريف بالمشاريع والمبادرات التي تنفذها مؤسسة التعليم فوق الجميع.
واعتبر حسن ربيعة الشراكة تعزيزاً لأدوار استخدام الرياضة للتأكيد على أهمية التعليم، مؤكداً أنهم سيقومون بالتعريف بمؤسسة «التعليم فوق الجميع»، والتعريف بها من خلال البطولات التي تقوم المؤسسة بتنظيمها، وأن هذا الأمر يعتبر جزءاً مهماً من رسالة الرياضة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.