الأحد 22 محرم / 22 سبتمبر 2019
05:03 ص بتوقيت الدوحة

هاني طالب بلان الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر:

استعدادات الأندية استثنائية.. ونتوقع موسماً مميّزاً

معتصم عيدروس

الإثنين، 19 أغسطس 2019
هاني طالب بلان الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر:
هاني طالب بلان الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر:
تقدّم هاني طالب بلان -الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر- بالشكر إلى إدارات الأندية على تعاونها الكامل مع مؤسسة دوري نجوم قطر، والتي عدّها من الأسباب الرئيسية لنجاح المؤسسة في العمل على تطوير منظومة كرة القدم وتطوير الدوري. مؤكداً أنهم يأخذون كل الملاحظات التي تردهم من الأندية بجدية كبيرة؛ لأن الهدف الذي يسعى إليه الجميع واحد وهو التطوير. جاء ذلك خلال تصريحات صحافية على هامش حفل تدشين الموسم الجديد، قال فيها إن الموسم الماضي شهد نجاحات كبيرة، وإنهم يتطلعون إلى نجاحات أكبر هذا الموسم، ويسعون دائماً إلى تطوير الذات وتقديم كل جديد من خلال خطوات ثابتة تحقق الهدف المنشود.
عن رأيه في استعدادات الأندية للموسم الجديد، قال هاني بلان إنه يراها استثنائية، حيث قامت الأندية بالتوقيع مع لاعبين منتقين بعناية فائقة، وهو ما يجعلنا ننتظر موسماً مميّزاً يرتفع فيه المستوى الفني إلى درجات أعلى، ومن ثم المساهمة في تطوير أداء لاعبي المنتخب الذين تنتظرهم العديد من الاستحقاقات المهمة.
وتابع: «نتمنى التوفيق لحكامنا أيضاً الذين تم تجهيزهم بشكل جيد للموسم الجديد، من خلال تدريبهم المركّز في المعسكر الخارجي بمدينة طبرقة التونسية، الذي تم من خلاله تجهيزهم نفسياً وبدنياً وفنياً لمواكبة آخر التطورات في كرة القدم، وكذلك على تقنية الحكم المساعد بالفيديو التي سيتم تطبيقها منذ بداية الموسم ولجميع المباريات. وبشكل عام، أعتقد أن هذا الموسم به كثير يترقبه الشارع الرياضي. ونتمنى حضور الجماهير في أول 5 أسابيع على ملعبي الجنوب وجاسم بن حمد المميّزين، اللذين تتوافر فيهما كل أساليب الراحة. وأتمنى ألا تفوّت الجماهير فرصة مشاهدة المباريات على ملعب الجنوب المونديالي، وكذلك على استاد جاسم بن حمد».
جديد المؤسسة
وعن الجديد الذي تقدّمه المؤسسة، قال بلان إن هناك العديد من الأشياء الجديدة، ومنها الكرة الجديدة التي اختيرت بعناية وبعد دراسة وافية على مستوى الاتحادات القارية. مشيراً إلى أن هناك امتعاضاً عند بعض الأشخاص منها كونها تجربة جديدة فاستخدامها معرّض للنقد، وما يفصل في هذا الأمر هو التجربة التي تُعدّ خير برهان. منوهاً بأن الكرة الجديدة تأتي بتصميم مميّز يتناسب مع طموحاتهم. وبخلاف الكرة، فهناك التطبيق الذين سيعمل على أجهزة «آي فون» والأجهزة التي تعمل بنظام «أندرويد»، الذي يُتوقع أن يشكّل نافذة للتواصل مع جميع عشاق كرة القدم ويزيد التفاعل معهم من خلال خطوات مستقبلية ودراسات نقوم بعملها ليكون منصة تواصل شاملة تثري الرأي.
وتابع: «أيضاً قمنا بتوقيع اتفاقيات رعاية مع العديد من الجهات، مثل مؤسسة (التعليم فوق الجميع)، وهي مبادرة كبيرة قدّمتها صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر لخلق بيئة مريحة تساعد في تعليم أطفال لم تحالفهم الظروف للتعليم، وهي مبادرة سامية وفيها كثير من معاني الرحمة تجاه العالم كله، وهذه الاتفاقية تُعدّ رسالة لأن استخدام مؤسسة دوري نجوم قطر منصة للمساهمة في جزء بسيط لنشر مساهمة هذه المؤسسة نعدّه أمراً عظيماً. أما المبادرة الثانية التي نراها مهمة جداً، فهي التي وقّعناها مع مركز مكافحة التدخين، التي تهدف إلى نشر الوعي والتعريف بأضرار التدخين وسط الشباب؛ ما يُعدّ أمراً مهماً جداً، وهو الأمر نفسه وسط اللاعبين؛ فاللاعب النجم يُعدّ نموذجاً وقدوة للاعبين الصغار، ومن الضروري أن ننشر هذه الرسالة بواسطة لاعبينا الكبار الذين أثق أن لديهم وعياً واهتماماً كبيرين بصحتهم سيجعلهم يهتمون بنشر رسالتنا في هذا الجانب. أما على مستوى الشراكات التجارية، فنحن نرى أن هناك مسمى جديداً لبطولة كأس (QSL) التي أصبحت كأس (ooredoo)، وهي خطوة ممتازة تساهم في انتشار كرة القدم. ونحن ننظر إلى (ooredoo) على أنها شريك واعٍ بأهمية بالرياضة وبالأخص كرة القدم على مستوى الشراكات، وكذلك شراكة المؤسسة مع (رحلتي) يؤكد إيماننا بأن الرياضة لها ارتباط كبير بالسياحة، ومن ثم فهذه الشراكة ستكون اختباراً حقيقياً لهذا الأمر».
وفي ختام حديثه، قال هاني بلان: «من الأمور التي دائماً ما نسعى إليها ويعرفها جميع العاملين في الأندية أو داخل المؤسسة، (تحدي النفس وتحدي الغير). وهذه المقولة نتعامل معها بجدية كاملة، ونسعى من خلالها إلى إثبات نجاحاتنا، وليس خطأ أن تعمل لهدف معين وتنجح فيه بنسب متفاوتة، والمهم أن تضع الآلية تحت التجربة وتقوم بدراسة النتائج. ونحن دائماً نحب أن نكون سبّاقين في العمل؛ فنحن الدولة الوحيدة على مستوى آسيا التي تستخدم (التحليل الحي بالفيديو). وعلى مستوى العالم، فقد بدأنها نحن والدنمارك فقط، وهذا ما يجعلنا الدولة الرائدة في هذا المجال بالقارة الآسيوية. ومن خلال الاجتماعات مع المدربين عند افتتاح هذا المشروع الموسم الماضي، كانت الأصداء جيدة، وهناك أيضاً العديد من البرامج التي نقوم بدراستها على مستوى قطاع كرة القدم وعلى مستوى قطاع العمليات وعلى مستوى التسويق. ونحن دائماً نسعى للتطوير والحفاظ على مكتسباتنا؛ ولكن كل نجاح نحققه ننظر إليه بوصفه تحدياً جديداً حتى لا نتوقف».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.