الجمعة 20 محرم / 20 سبتمبر 2019
01:19 م بتوقيت الدوحة

بأولى جلسات محاكمته.. البشير يقرّ بتلقي 91 مليون دولار من السعودية والإمارات

قنا

الإثنين، 19 أغسطس 2019
الرئيس السوداني السابق يمثل أمام المحكمة وسط أمنية إجراءات مشددة
الرئيس السوداني السابق يمثل أمام المحكمة وسط أمنية إجراءات مشددة
عقدت اليوم بالعاصمة السودانية الخرطوم وسط اجراءات أمنية مشددة جلسة المحاكمة الخاصة بالرئيس السوداني السابق عمر حسن البشير بمقر مركز تدريب القضاء بحي اركويت شرقي العاصمة.
كان الرئيس السوداني السابق قد مثل للمرة الاولى أمام المحكمة في 31 يوليو الماضي بتهم تتعلق بغسل الاموال وحيازة اموال ضخمة دون مسوغ قانوني ومخالفة امر الطوارئ بحيازة النقد الاجنبي لكن المحاكمة تأجلت عدة مرات لدواع مختلفة .
وذكرت قناة الشروق الفضائية السودانية أن تحريات الشرطة في قضية الرئيس السابق اثبتت ان البشير افصح عن مصدر جزء كبير من الاموال التي عثر عليها في منزله حيث اقر باستلامه 90 مليون دولار من السعودية ومليون دولار من الامارات. 
وجاء في عريضة الاتهامات التي تلاها المتحري العميد شرطة احمد علي اعترافات للبشير بشأن الاموال التي تلقاها ، حيث اقر باستلامه مبلغ 90 مليون دولار من السعودية ، كما اقر ايضا باستلامه مليون دولار من دولة الامارات. ولم يحدد المتحري فترة زمنية دقيقة لاستلام البشير للأموال المذكورة مكتفيا بالإشارة الي ان الاموال التي وجدت بحوزة الرئيس السابق هي ما تبقي من المبلغ الذي تسلمه كدفعة من السعودية بقية 25 مليون دولار وكان تصرف علي التبرعات والهبات للخدمات التعليمية والصحية.
من جانبه قال رئيس هيئة الدفاع عن الرئيس السوداني السابق المحامي احمد ابراهيم الطاهر خلال تصريحات صحفية عقب انتهاء الجلسة اوردتها وكالة السودان للأنباء إنه لم ترد اية اتهامات جديدة، وكشف عن تحديد موعد للجلسة المقبلة يوم 24 اغسطس الجاري.

البشير - ECVv_cbXsAAn1xQ

البشير - ECVv_cbXsAAn1xQ

البشير - ECVv_ccW4AAMcVQ

البشير - ECVv_ccW4AAMcVQ

البشير - ECVv_ccXoAIXvby

البشير - ECVv_ccXoAIXvby

البشير - ECVv_ccXsAAOH2a

البشير - ECVv_ccXsAAOH2a

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.