الثلاثاء 18 ذو الحجة / 20 أغسطس 2019
08:30 ص بتوقيت الدوحة

لتفادي المساءلة القانونية.. «الداخلية» تحذر عبر «تويتر»:

لا تحملوا حقائب الآخرين خلال السفر دون العلم بمحتوياتها

الدوحة - العرب

الأحد، 21 يوليه 2019
لا تحملوا حقائب الآخرين خلال السفر دون العلم بمحتوياتها
لا تحملوا حقائب الآخرين خلال السفر دون العلم بمحتوياتها
قدم الحساب الرسمي لوزارة الداخلية -على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»- مجموعة من النصائح للمسافرين، مع ازدياد عددهم في فصل الصيف لقضاء العطلات، وشددت الوزارة في تغريداتها على أهمية اتباع النصائح، حتى لا يواجه المسافر متاعب في المطار، أو يتعرض للمساءلة القانونية.
أكدت الوزارة أهمية التوجه للمطار قبل موعد إقلاع الطائرة بساعتين على الأقل، وقالت: «عزيزي المسافر، توجّه لمطار حمد الدولي، قبل موعد الإقلاع بوقت مبكر «ساعتين على الأقل» #الداخلية_قطر #السفر_الآمن.
وحذرت الوزارة من ظاهرة تتكرر بصورة مستمرة في موسم الإجازات، حيث يقوم البعض بحمل حقائب الآخرين، لتقاسم الوزن الذي لا يكفي البعض أحياناً، ويكون البعض لديهم إمكانية لأخذ وزن إضافي لما معهم، الأمر الذي يوقع بعض المسافرين في مشكلات، نظراً لعدم علمهم بمحتوى هذه الحقائب، أو قد يعرضهم للمساءلة القانونية، وغرد حساب الوزارة: «تذكر أن حملك لحقائب الغير دون علمك بمحتوياتها يعيق إجراءات سفرك، وقد يعرضك للمساءلة القانونية» #الداخلية_قطر #السفر_الآمن.
ومن النصائح التي أكد عليها الحساب الرسمي لوزارة الداخلية أيضاً: «عند وصولك إلى مطار حمد الدولي، يرجى الانتباه إلى اللوحات الإرشادية التي تسهل إجراءات سفرك».
«من أجل سفر آمن، يرجى التأكد من صلاحية مستندات وتصاريح السفر اللازمة والتحقق من حجوزات الطيران».
«عزيزي المسافر، الإجراءات والمتطلبات الأمنية بمطار حمد الدولي، للمحافظة على أمنك وسلامتك، نتمنى لك سفراً آمناً».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.