الثلاثاء 18 ذو الحجة / 20 أغسطس 2019
08:11 ص بتوقيت الدوحة

«كاس» تعلن قرارها بشأن «أبطال إفريقيا» نهاية الشهر

د ب أ

الثلاثاء، 16 يوليه 2019
«كاس» تعلن قرارها بشأن «أبطال إفريقيا» نهاية الشهر
«كاس» تعلن قرارها بشأن «أبطال إفريقيا» نهاية الشهر
أعلنت محكمة التحكيم الرياضي الدولية «كاس» أمس أنها ستبت -قبل نهاية يوليو الحالي- في الاعتراضين اللذين تقدم بهما ناديا الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي ضد قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف» بإعادة مباراة إياب الدور النهائي لدوري أبطال إفريقيا، وكشفت المحكمة أنها ستعلن قرارها النهائي في أجل أقصاه 31 يوليو.
وكان الفريقان تعادلا (1 - 1) ذهاباً في الدار البيضاء، ثم التقيا في مباراة الإياب في رادس بتونس يوم 31 مايو، وتوقفت عند الدقيقة 60، بينما كان الترجي متقدما ًبهدف، حيث رفض الوداد استكمال المباراة إلا بعد لجوء الحكم لنظام حكم الفيديو المساعد (فار)، إثر إلغاء هدف للفريق في الدقيقة 60.
وبعد ساعة ونصف الساعة من التوقف، قرر الحكم الجامبي باكاري جاساما إنهاء المباراة بانسحاب الوداد، واحتساب اللقاء لصالح الترجي، معلناً فوز الترجي باللقب لانسحاب لاعبي الوداد، وذلك بقرار من مسؤولي «الكاف».
وجرى تتويج الترجي، وتسلم لاعبوه الميداليات في مراسم احتفالية، لكن اللجنة التنفيذية لـ «الكاف» أعلنت في الخامس من يونيو الماضي -في اجتماع طارئ لها في العاصمة الفرنسية باريس- عن قرارها بإعادة المباراة في ملعب محايد، لعدم توفر «الظروف الأمنية الملائمة» بتونس، مع سحب اللقب والميداليات من الترجي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.