الجمعة 17 ربيع الأول / 15 نوفمبر 2019
12:08 ص بتوقيت الدوحة

الاتحاد القطري لكرة القدم يكسب الرهان في كوبا أمريكا 2019 بحشد الجماهير خلف المنتخب

البرازيل- قنا

الإثنين، 24 يونيو 2019
. - جماهير العنابي
. - جماهير العنابي
نجح الاتحاد القطري لكرة القدم في كسب الرهان عن جدارة في منافسات بطولة كوبا أمريكا 2019، التي انطلقت في 14 يونيو الجاري وتستمر حتى 7 يوليو المقبل، بعد أن نجح في توفير المساندة اللازمة للمنتخب في كل مبارياته بجماهير من كل الجنسيات وبكل الألوان توحدت فقط خلف راية قطر، ما بين برازيليين وجاليات عربية ودول أخرى محبة لقطر، لتكون هذه الصورة الجميلة التي سطرتها الجماهير نجاحا إضافيا للمشاركة القطرية التاريخية والاستثنائية في هذه البطولة اللاتينية.

وكان لإدارة التسويق والاتصال بالاتحاد تحت إشراف السيد خالد الكواري وفريق العمل المرافق له الدور الأبرز وراء هذه الصورة الجميلة التي حشدت جماهير كبيرة وراء المنتخب، حيث تركوا انطباعا رائعا للغاية عما تمثله كرة القدم من أهمية بالنسبة لقطر وشعبها وكل من يقيم على أرضها.

وقد انطلق الاتحاد القطري لكرة القدم من فكر جديد لدعوة الجماهير، عن طريق العديد من الحملات الترويجية ووسائل التواصل الاجتماعي باللغة البرتغالية للوصول لشريحة أكبر من الجماهير الأجنبية.. كما نجح فريق العمل الذي انتشر في كل أرجاء البرازيل في التواصل بشكل رائع مع الجاليات العربية في البرازيل في جميع المدن الثلاث بداية من ريو دي جانيرو ثم ساوباولو وأخيرا بورتو أليجري، وقد تم إنشاء مركز خدمة للجمهور لتسهيل أي عوائق أمام وصولهم للملاعب والتعريف ببوابات الدخول في المدن الثلاث وتوزيع التذاكر عليهم.

وتم توزيع الكتب التعريفية على أماكن تواجد الجماهير بالتنسيق مع الخطوط الجوية القطرية، بالإضافة لتوزيع الأعلام أيضا في الملاعب الثلاثة،وهو ما جعل كل الجاليات العربية في البرازيل والجمهور البرازيلي يشيدون بطريقه التواصل معهم وتعريفهم بالكرة القطرية.

وبالإضافة إلى ذلك كان التواصل أيضا مع الجماهير في قطر ووضعها في قلب الحدث عبر حسابات الاتحاد في مواقع التواصل الاجتماعي، بطريقة مميزة من خلال نشر تشكيلة المنتخب في منصات التواصل الاجتماعي عن طريق الفيديو. 

وفي هذا الصدد أكد السيد خالد الكواري، مدير إدارة التسويق والاتصال بالاتحاد القطري لكرة القدم، أن الهدف قد تحقق بأن تكون صورة المدرجات موشحة بالأعلام القطرية، ويحظى الفريق واللاعبون بمساندة جماهيرية تزيد من حماسهم وترفع معنوياتهم وهو ما حدث وقدم الفريق بالفعل بطولة ولا أروع، وأظهر وجها مشرفا للغاية.

وقال الكواري، لقد قمنا بواجبنا تجاه منتخبنا الذي يستحق منا الكثير، ونشكر كل من رفع الراية القطرية وساندنا في البرازيل خاصة الأشقاء من الجاليات العربية والذين سافروا من مدينة لأخرى وحرصوا على تشجيع قطر ونأمل في أن تستمر هذه النجاحات للكرة القطرية على كافة الصعد في المستقبل ونكون خير سفير أيضا للكرة العربية بتمثيل مشرف ويرفع الرأس.

وحرص مدير إدارة التسويق والاتصال على الإشادة على الجانب الآخر بالجماهير القطرية التي سافرت ووقفت مع المنتخب من الدوحة إلى البرازيل وتحملت عناء السفر ومشقته، مشيرا أيضا إلى أن العروض المميزة التي قدمتها الخطوط الجوية القطرية حفزت البعض.. متمنيا أن تستمر هذه الثقافة بين الجماهير القطرية خلال الفترة القادمة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.