الخميس 25 جمادى الثانية / 20 فبراير 2020
04:30 ص بتوقيت الدوحة

زيارات ميدانية وفرص تعليمية شيقة على جدول فعاليات مخيم أسباير الصيفي للأطفال

الدوحة - قنا

الإثنين، 24 يونيو 2019
. - من مخيم الأطفال الصيفي
. - من مخيم الأطفال الصيفي
أعلنت مؤسسة أسباير زون عن ملامح الجدول النهائي للزيارات الميدانية على جدول فعاليات مخيمها الصيفي الثاني للأطفال والمقرر انطلاقه يوم السابع من يوليو المقبل مقدما فرصا تعليمية شيقة للأطفال من سن 6 إلى 13 سنة.

وستتم زيارة متحف قطر الوطني الجديد والذي يزود الأطفال بفرص تعليمية وثقافية ثرية لتعريفهم بتراث دولة قطر الغني وفق تسلسل زمني تفاعلي يروي قصة وتاريخ دولة قطر بداية من الماضي ومرورا بالحاضر مستشرفا المستقبل، حيث سيتسنى للأطفال التعرف على فصول نشأة قطر، ومعرفة المزيد عن أسلافهم وإنشاء المدن القديمة، فضلا عن عملية تحديث المجتمع القطري وطموحات شعبها نحو مستقبل نابض بالحياة.

ومن أهم المحطات المخططة على جدول الزيارات الأسبوعية قبة الثريا الفلكية في "كتارا" والتي تتيح المجال لهم للتعرف على الأجرام السماوية بأسلوب تفاعلي ملهم يتيح لهم فرصة توسيع مداركهم وجذب اهتمامهم بالعلوم الحديثة حيث تقدم مشاهد بانورامية للفضاء والنجوم والمجرات وكذلك المذنبات وعناصر النظام الشمسي.. وتتميز القبة الفلكية بعروض ثنائية وثلاثية الأبعاد مدعومة بنظام صوتي عالي الجودة لتقدم تجربة مثيرة وفريدة لمشاهدة عجائب الكون الفسيح.

وستقدم مؤسسة أسباير زون للأطفال المشاركين بالمخيم كذلك فرصة زيارة كيدزانيا الدوحة والتي تقدم تجربة تعليمية ترفيهية للأطفال من خلال برامج معدة خصيصا لتقديم تجربة تفاعلية حقيقية للأطفال من عمر 4 سنوات وحتى 14 سنة عبر الاستمتاع بلعب الأدوار في وظيفة حقيقية يمتزج فيها المرح بالتعليم والإلهام ضمن باقة واسعة من 60 وظيفة من وظائف الكبار للأطفال والتي تتضمن الأطباء، وأطباء الأسنان، والهندسة، والطيران لترسخ في نفوسهم مجموعة من القيم الأساسية كالاعتماد على الذات والعمل الجماعي والأمانة والنزاهة وخدمة المجتمع.

وعلاوة على الرحلات الميدانية الثرية، سيقدم المخيم باقة من الأنشطة التعليمية في مجال العلوم كالتعرف على أعضاء جسم الإنسان بطريقة مبتكرة، وتعلم أساليب الزراعة والحفاظ على البيئة، وألعاب الليجو والروبوتات التعليمية، والعناية بالصحة والنظافة الشخصية، وتعلم فنون الرسم والطباعة على السيراميك، فضلا عن أنشطة التدريب على كرة القدم، والكرة الطائرة، وألعاب القوى، والتايكوندو، والجمباز، والأيروبيك، ودروس في السباحة.

وتأتي النسخة الثانية من المخيم بالشراكة مع المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"، وكيدزانيا، ومتحف قطر الوطني، وذي كيدج سبورت، ومركز بلانت الطبي، وستم إكسبلوررز.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.