الإثنين 19 ذو القعدة / 22 يوليه 2019
07:06 ص بتوقيت الدوحة

«القطرية» تدشن رحلاتها المباشرة إلى مدينة لشبونة في البرتغال

الدوحة - العرب

الإثنين، 24 يونيو 2019
«القطرية» تدشن رحلاتها المباشرة إلى مدينة لشبونة في البرتغال
«القطرية» تدشن رحلاتها المباشرة إلى مدينة لشبونة في البرتغال
وصلت أولى رحلات الركاب للخطوط الجوية القطرية رقمQR341  إلى البرتغال في مطار لشبونة الدولي اليوم الاثنين الموافق 24 يونيو 2019 على طائرة من طراز بوينغ 787 دريملاينر.

ويأتي افتتاح هذه الوجهة الجديدة في إطار سعي الناقلة القطرية إلى توسعة شبكة وجهاتها في أوروبا.

وكان على متن الرحلة الافتتاحية كل من سعادة السيد ريكاردو براكانا، سفير البرتغال لدى دولة قطر؛ والسيد سايمون تالينغ-سميث، رئيس العمليات التجارية في الخطوط الجوية القطرية.

كما كان في استقبال الرحلة الافتتاحية لدى وصولها البرتغال عدداً من كبار الشخصيات والمسؤولين، بما في ذلك سعادة السيد سعد بن علي المهندي، السفير القطري لدى البرتغال؛ والسيد جواو نونس، مدير مطار لشبونة؛ والسيد ثيري ليغونيير، الرئيس التنفيذي  لمطارات البرتغال. 

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "يسعدنا إطلاق رحلات مباشرة إلى مدينة لشبونة التي أصبحت أحدث المدن التي تنضم إلى شبكة وجهاتنا في أوروبا.

وتشتهر لشبونة بتاريخها القديم وثقافتها المميزة، وامتلاكها لإرث فني عريق. ونتطلع إلى استقبال المسافرين بغرض السياحة والعمل من شتى أنحاء العالم على متن رحلاتنا، وتمكينهم من زيارة هذه الوجهة النابضة بالحياة والتي تعتبر إحدى أقدم العواصم في غرب أوروبا. وتؤكد رحلاتنا الجديدة التزامنا بتعزيز خدماتنا تجاه السوق البرتغالي ويسعدنا تمكين المسافرين من البرتغال من السفر إلى أكثر من 160 وجهة حول العالم".

وسوف تسيّر الناقلة الوطنية لدولة قطر رحلة يومياً إلى لشبونة على متن طائرة من طراز بوينغ 787 دريملاينر التي تضم 22 مقعداً على درجة رجال الأعمال و232 مقعداً على الدرجة السياحية.

وسيحظى المسافرون على درجة رجال الأعمال بالفرصة للاسترخاء في مقاعد مريحة يمكن تحويلها إلى سرير كامل الانحناء، بالإضافة إلى الاستمتاع بمجموعة متنوعة من المأكولات والمشروبات من خلال خدمة "وجبات حسب الطلب". كما سيحظى المسافرون على متن رحلات الناقلة الوطنية لدولة قطر إلى لشبونة بالفرصة لتجربة نظام أوريكس ون الترفيهي، الذي يضم أكثر من 4000 خيار ترفيهي.

وسوف تساهم الرحلات الجديدة بإتاحة العديد من خيارات السفر للمسافرين من لشبونة إلى وجهات في أفريقيا وآسيا وأستراليا، بما في ذلك مابوتو وهونج كونج وبالي وجزر المالديف وبانكوك وسيدني وغيرها الكثير.

وسوف تتيح الرحلات الجديدة إمكانية نقل ما مجموعة 70 طناً من البضائع من وإلى البرتغال أسبوعياً، مع إمكانية شحن هذه البضائع إلى أوروبا والشرق الأوسط والأمريكيتين عبر الدوحة. بالإضافة إلى ذلك، تمتلك القطرية للشحن الجوي حضوراً كبيراً في أسبانيا مع إمكانية نقل البضائع خلال المساحة المخصصة للشحن على 47 رحلة ركاب إلى برشلونة ومدريد والرحلات الموسمية إلى ملقة.

كما تسيّر القطرية للشحن الجوي 10 رحلات أسبوعياً إلى سرقسطة على طائرات من طراز بوينغ 777 وإيرباص A330، مما يوفر سعة شحن جوي تقدر بأكثر من 950 طن.

وبالإضافة إلى لشبونة التي أصبحت رابع الوجهات الجديدة للناقلة هذا الصيف، أطلقت الخطوط الجوية القطرية مؤخراً رحلاتها إلى كل من إزمير في تركيا، والرباط في المغرب، ومالطا، ودافاو في الفلبين.

وستضيف الناقلة الوطنية لدولة قطر عدداً من الوجهات الجديدة إلى شبكتها المتنامية في عام 2019، بما في ذلك مقديشو في الصومال اعتباراً من 1 يوليو، ولنكاوي في ماليزيا اعتباراً من 15 أكتوبر.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.