الإثنين 24 ذو الحجة / 26 أغسطس 2019
06:59 ص بتوقيت الدوحة

عن خدمة التمويل الفوري عبر تطبيق الجوال

المصرف يحصد جائزة "أفضل منتج مصرفي إسلامي مبتكر لعام 2019" من غلوبال فاينانس

الدوحة - بوابة العرب

السبت، 22 يونيو 2019
المصرف يحصد جائزة من غلوبال فاينانس
المصرف يحصد جائزة من غلوبال فاينانس
 حصد مصرف قطر الإسلامي (المصرف) جائزة "أفضل منتج مصرفي إسلامي مبتكر لعام 2019" من مجلة غلوبال فاينانس، الرائدة في القطاع المالي ومقرها نيويورك، عن خدمة "التمويل الفوري" عبر تطبيق جوال المصرف التي تم اطلاقها في عام 2018.

والمصرف هو أول بنك في قطر يقدم لعملائه تجربة تمويل رقمية بالكامل، وهو أول مصرف إسلامي في العالم يوفر خدمة الحصول على تمويل متكاملة وشاملة من خلال التطبيق. وتتيح هذه الخدمة الرقمية الجديدة المبتكرة للعملاء القطريين المؤهلين الحصول على تمويل إضافي أو تمويل جديد ببضع خطوات بسيطة عبر تطبيق جوال المصرف. سيتلقى العملاء المؤهلون رسالة قصيرة بعرض التمويل الخاص بهم الذي سيحصلون عليه عند تسجيل الدخول إلى حسابهم على تطبيق جوال المصرف. وبعد اتباع خطوات بسيطة والتأكيد والإقرار على صحة المستندات القانونية من خلال كلمة السر لمرة واحدة، سيتم فوراً تحويل مبلغ التمويل إلى حساب العميل.

ومنذ بداية العام، استخدم عدد كبير من عملاء المصرف هذه الخدمة الجديدة للحصول على التمويل، 10% منهم أجرى عملية الحصول على التمويل خلال تواجدهم خارج قطر، وأجرى 15% منهم معاملاتهم خارج ساعات العمل الرسمي. وبفضل خدمة "التمويل الفوري" تمكّن العملاء من استكمال العملية خلال 5 دقائق فقط دون الحاجة إلى أي إجراءات ورقية أو الحضور شخصياً إلى فرع المصرف.

وتعليقاً على هذه الجائزة قال السيد باسل جمال الرئيس التنفيذي لمجموعة المصرف: "نعتز بهذا التكريم الدولي الذي تلقيناه من مجلة غلوبال فاينانس. إن رقمنة منتجاتنا وخدماتنا هو في صميم نهج المصرف للتحوّل الرقمي في قطاع الخدمات المصرفية في قطر. وسيواصل المصرف تنويع وتطوير محفظة المنتجات الرقمية والخدمات المقدمة تلبية لاحتياجات وتوقعات عملائنا. ومنذ إطلاقها العام الماضي، حققت خدمة "التمويل الفوري" نجاحا كبيراً حيث تقبل العملاء الطريقة الجديدة المبتكرة في فترة زمنية قصيرة ومشاركتنا تعليقاتهم الإيجابية حول تجربتهم لهذه الخدمة الرقمية".

وأضاف السيد باسل جمال: "مع التطور المستمر للقطاع التكنولوجي بشكل عام وإطلاق خدمات مبتكرة وحلول جديدة، بدأ يشهد قطاع الخدمات المصرفية الإسلامية تغيراً مستمراً. وقد قطع المصرف خطوات واسعة في مجال تبسيط وتطوير التجربة المصرفية لعملائه. ويتوافق الاستثمار في التقنيات المصرفية مع نهج المصرف المتمثل بالتركيز على العملاء حيث يعمل باستمرار على تطوير وتحسين تجربة عملائه المصرفية، وكذلك التركيز على الكفاءة".

وقام المصرف في العام الماضي بادخال العديد من المميزات الجديدة لتطبيق جوال المصرف لمساعدة العملاء على إدارة أموالهم بسرعة وسهولة، مثل: عرض التقييم المالي، وإنشاء وإضافة المستفيدين للتحويلات المحلية والدولية، وتفعيل خاصية الشريط الممغنط لبطاقات الخصم والائتمان لتسهيل استخدام البطاقات أثناء السفر، وحجز زيارة إلى أحد فروع المصرف وتسجيل الدخول إلى التطبيق من خلال بصمة الوجه تلبية لاحتياجات العملاء بطريقة سريعة وفعالة. والأهم من ذلك كله هو أنها خدمة آمنة.

 كما أتاح المصرف لعملائه إمكانية فتح حسابات إضافية جديدة، وفتح حساب وديعة لأجل أو الاشتراك في شهادات الإيداع عبر القيام ببعض الخطوات البسيطة. وعلى نفس القدر أعطيت الأهمية للتصميم الجديد لتطبيق  جوال المصرف الذي يسمح للعميل إكمال أي مهمة بخطوات بسيطة وأسرع بكثير عن السابق.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.