الإثنين 24 ذو الحجة / 26 أغسطس 2019
07:41 ص بتوقيت الدوحة

أكتوبر المقبل.. الدوحة تستضيف مؤتمر ومعرض قطر لتكنولوجيا المعلومات 2019

الدوحة- بوابة العرب

الأحد، 16 يونيو 2019
. - مؤتمر ومعرض قطر لتكنولوجيا المعلومات (لوجو)
. - مؤتمر ومعرض قطر لتكنولوجيا المعلومات (لوجو)
تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، تستضيف الدوحة اجتماع المجموعة الرئيسية لمؤتمر ميونخ للأمن مصاحبا لمؤتمر ومعرض قطر لتكنولوجيا المعلومات الذي تنظمه وزارة المواصلات والاتصالات خلال الفترة ما بين 29 أكتوبر-1 نوفمبر 2019 في مركز قطر الوطني للمؤتمرات. 

وسيجمع اجتماع المجموعة الرئيسية لمؤتمر ميونخ للأمن ممثلين رفيعي المستوى عن حكومات ومؤسسات دولية وأعمال تجارية وأوساط أكاديمية وعسكرية، لمناقشة قضايا الأمن الإقليمي والعالمي.

وعلى مدى أربعة أيام، سيشكل مؤتمر ومعرض قطر لتكنولوجيا المعلومات فرصة فريدة لواضعي السياسات، ومقدمي التكنولوجيا والمؤسسات الكبيرة المتخصصة في حلول المدن الذكية لمناقشة التحديات الأمنية في هذا المجال، ودعم المبادرات الإقليمية، وعرض الأفكار والاستراتيجيات المبتكرة من قبل الشركات العالمية من أجل تحقيق أمن سيبراني عالمي. 

وتحت شعار "مدن آمنه وذكية" يستضيف الحدث الذي بات أحد أهم الأحداث التكنولوجية على المستوى الاقليمي، أكثر من 90 من المتحدثين الدوليين والإقليميين والمحليين لمناقشة عدد من أبرز الموضوعات والاتجاهات الحيوية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بما في ذلك الابتكار وريادة الأعمال واستخدام الحلول التكنولوجية لبناء المدن الذكية بتقنيات عالية للأمن السيبراني.

كما سيمثل الحدث منصة لتفاعل المسؤولين الحكوميين رفيعي المستوى وقادة الأعمال والأكاديميين والمبتكرين والمستثمرين من جميع أنحاء العالم للتواصل وتبادل المعرفة حول التنمية الاقتصادية المستدامة من خلال الابتكار التكنولوجي.

ويكتسب هذا الحدث مزيدا من الأهمية لما يتضمنه من مشاركات دولية كبيرة وعروض مبتكرة وتعريفية وفعاليات ومسابقات وأنشطة وبرامج مميزة لتعزيز وتمكين رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة ومنصّات لتلاقي الأعمال وبرامج للتمويل، حيث من المتوقع أن يستقطب الحدث الذي سيقام على مساحة 25 ألف متر مربع، نحو 30,000 زائر، ومشاركة ما يقارب من 300 شركة دولية ومحلية و100 شركة ناشئة محلية ودولية وأكثر من 300 مبدع ورائد اعمال.

يذكر أن مؤتمر ومعرض قطر لتكنولوجيا المعلومات يأتي في إطار جهود وزارة المواصلات والاتصالات لتطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم التنمية في مختلف القطاعات الاقتصادية بالدولة لما لهذا القطاع من قدرة على إحداث تغيير جذري في معدلات النمو الاقتصادي وتعزيز مختلف أوجه التنمية المستدامة بما ينسجم مع رؤية دولة قطر في بناء اقتصاد قائم على المعرفة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.