الأربعاء 18 محرم / 18 سبتمبر 2019
06:50 ص بتوقيت الدوحة

روسيا تحذر من "فبركة" ضد إيران بعد حادث ناقلتي النفط

الأناضول

الخميس، 13 يونيو 2019
حادثة نفط بحر عمان
حادثة نفط بحر عمان
حذرت روسيا، الخميس، من "محاولات للفبركة" ضد إيران، ودعت إلى "إطلاق حوار إقليمي يهدف لإقامة هيكل أمني بمنطقة الخليج العربي". جاء ذلك في جلسة لمجلس الأمن الدولي بشأن التعاون بين الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية، برئاسة وزير خارجية الكويت صباح خالد الحمد، ومشاركة الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط. 

وفي إفادته خلال الجلسة، حذّر المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة، السفير فاسيلي نيبيزيا، من "وجود محاولات للفبركة ضد إيران"، في إشارة ضمنية للهجوم الذي استهدف ناقلتي نفط قرب مضيق هرمز بالخليج العربي، الخميس.

ودعا السفير الروسي في إفادته إلى ضرورة "إطلاق حوار إقليمي من أجل إقامة هيكل أمني بمنطقة الخليج" مشددا على ضرورة التنسيق والتعاون بين الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية في هذا الصدد.

وأردف قائلا: "ندعو إلى وجود جامعة عربية قوية وموحدة وفعالة لتجاوز المصاعب ومواجهة التحديات، خاصة وأن منطقة الشرق الأوسط تتمتع بأولوية بالنسبة لمجلس الأمن، كونها تمر بمرحلة صعبة ومعقدة".

وصباح الخميس، تحدثت وسائل إعلام إيرانية وعمانية، عن تعرض ناقلتي نفط لانفجارات في مياه خليج عمان، وإنقاذ طاقميهما المكون من 44 شخصا، ونقلهم إلى ميناء جاسك الإيراني.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.