الثلاثاء 12 ربيع الثاني / 10 ديسمبر 2019
01:25 م بتوقيت الدوحة

واشنطن تدعو مواطنيها في السودان لتوخّي "الحذر الشديد" والاستعداد لمغادرة البلاد

وكالات

الخميس، 06 يونيو 2019
. - السفارة الأمريكية في السودان
. - السفارة الأمريكية في السودان
دعت الولايات المتحدة الأمريكية، مواطنيها في السودان إلى توخي "الحذر الشديد" والاستعداد لمغادرة البلاد، وذلك على خلفية مقتل 108 أشخاص حسب لجنة الأطباء المركزية السودانية، جراء فض الاعتصام في الخرطوم الذي يطالب بتسليم السلطة إلى المدنيين.

وفي تحديث لتوجيهاتها المتعلقة بالسفر إلى السودان، قالت الولايات المتحدة ، وفق ما أورده "راديو سوا" اليوم ، إن السفارة الأمريكية في السودان مغلقة أمام الجمهور وإن المواطنين الأمريكيين الذين ما زالوا موجودين هناك يجب أن "يضعوا خططا لمغادرة السودان".

كما دعت وزارة الخارجية الأمريكية مواطنيها في السودان إلى التزام منازلهم "أو الاحتماء في أي مكان آمن آخر"، وحثتهم على "توخي الحيطة والحذر إذا اضطروا إلى الخروج".

يشار إلى أن وزارة الخارجية الأمريكية، قد دعت المجلس العسكري الانتقالي وقوات الدعم السريع في السودان في وقت سابق اليوم، إلى وقف العنف واستئناف الاتصال مع" قوى الحرية والتغيير" بهدف تحقيق انتقال سياسي بقيادة مدنية.. كما أدانت الهجمات الأخيرة ضد المحتجين في السودان.

وكانت القوات السودانية قد قامت يوم، الإثنين، الماضي بفض الاعتصام في الخرطوم الذي يطالب بتسليم السلطة إلى المدنيين في البلاد، مما أوقع عشرات القتلى والجرحى.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.