الأحد 19 ربيع الأول / 17 نوفمبر 2019
06:22 ص بتوقيت الدوحة

الصحة السودانية: عدد القتلى في الأحداث الأخيرة لم يتجاوز 46

الأناضول

الخميس، 06 يونيو 2019
. - الصحة السودانية
. - الصحة السودانية
أعلنت وزارة الصحة السودانية، الخميس، أن عدد القتلى جراء الأحداث الأخيرة التي شهدها مقر الاعتصام بالخرطوم قبل 3 أيام لم يتجاوز 46 شخصا.

جاء ذلك في تصريح لوكيل وزارة الصحة، سليمان عبد الجبار، أوردته وكالة الأنباء الرسمية بالسودان، ردا على ما تداولته وسائل إعلام بأن عدد القتلى تجاوز 100 شخص.

وقال عبد الجبار، "العملية التي قامت بها القوات المشتركة لتنظيف منطقة كولمبيا وما تبعها من إجراءات لم يقع فيها سوى بضعة قتلى (..) العدد لم يتجاوز الـ46".

ومساء الأربعاء، أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية (غير حكومية)، ارتفاع عدد القتلى إلى 108 أشخاص جراء قيام الأمن بفض اعتصام العاصمة الخرطوم قبل يومين وما تلا ذلك من أحداث.

وفي ساعة مبكرة من صباح الإثنين، اقتحمت قوات الأمن السودانية ساحة الاعتصام وسط الخرطوم، وقامت بفضه بالقوة، بحسب قوى المعارضة التي أعلنت آنذاك عن مقتل 35 شخصاً على الأقل، قبل أن تعلن لجنة أطباء السودان الحصيلة الجديدة الأربعاء لأحداث الفض وما تلاها من أحداث بمناطق أخرى.

وأدانت دول الترويكا المكونة من الولايات المتحدة وبريطانيا والنرويج، في بيان، نشرته الخارجية الأمريكية الأربعاء، فض الاعتصام في الخرطوم، وقالت إن المجلس العسكري الانتقالي "ألقى بالسلام والعملية الانتقالية إلى التهلكة". 
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.