الخميس 23 ربيع الأول / 21 نوفمبر 2019
01:23 م بتوقيت الدوحة

الخليفي يختتم مشاركته في ثاني جولات البطولة الأوروبية للسيارات السياحية

برلين- قنا

الإثنين، 27 مايو 2019
عبدالله الخليفي
عبدالله الخليفي
اختتم السائق القطري عبدالله الخليفي مشاركته في الجولة الثانية من البطولة الأوروبية للسيارات السياحية التي أقيمت على حلبة مدنية فرانكفورت الألمانية على مدار ثلاثة أيام وبمشاركة أبرز سائقي أوروبا.
وأنهى الخليفي اليوم السباق الثاني الرئيسي والختامي في المركز العشرين، مسجلا زمنا قدره 25.47.387 دقيقة وبفارق 31.086 ثانية عن الفرنسي جوليان بريش الذي أحرز اللقب بعدما احتل المركز الأول بزمن قدره 25.16.667 دقيقة. 
وكان الخليفي أحرز المركز الثامن عشر في السباق الأول الرئيسي أمس بعدما سجل زمنا إجماليا قدره 23.14.284 دقيقة، والذي شهد مشاركة 32 متسابقا.
وجاء تراجع السائق القطري في النتيجة بسبب تعرضه لأربعة حوادث خلال السباق الثاني، حيث خرج من الحلبة ثم عاد مجددا وهو ما أثر على توقيته النهائي في نهاية السباق.
وشدد عبدالله الخليفي على استفادته الكبيرة التي حققها من المشاركة في الجولة الثانية من البطولة الأوروبية للسيارات السياحية، على الرغم من أن النتيجة التي حققها لا ترضي طموحاته خاصة أنه كان يتمنى ترتيبا أفضل من الذي حققه في السباق الأول، إلا أنه عدد فوائد الخبرات الجديدة التي اكتسبها من الاحتكاك بالسائقين الأوروبيين ومن الأحداث التي تخللتها الجولة بصفة عامة والسباق الثاني بصفة خاصة.
وقال الخليفي ، في تصريح صحفي، إنه تأثر بالحوادث التي تعرض لها خلال السباق، حيث بدأ من المركز الـ22 قبل أن يتقدم إلى المركز الـ19 ، إلا أنه أخرج خارج الحلبة بعد أحد الحوادث ثم رجع للسباق من المركز الـ26، ليضغط بقوة في نهاية السباق الذي انهاه في المركز العشرين.
وأبدى السائق القطري تطلعه لتحقيق نتائج أفضل في الجولة الثالثة من البطولة الأوروبية المقررة في حلبة سبا البلجيكية ، لافتا إلى أنه سيسعى للاستعداد بأفضل صورة من أجل تحقيق أحد المراكز المتقدمة.
وتوجه الخليفي بالشكر إلى اتحاد السيارات والدراجات النارية برئاسة السيد عبدالرحمن المناعي على مساندته الكبيرة له خلال الفترة الماضية، ومنحه فرصة المشاركة في بطولة كبيرة بحجم البطولة الأوروبية للسيارات السياحية، متمنيا أن يكون عند حسن الظن في الجولات المقبلة.
ويشارك الخليفي على متن سيارة من طراز /سيات ليون كوبرا TCR/ من تحضير فريق /PCR / للسباقات وتحمل الرقم 96، وهي المشاركة الثانية للخليفي بعد مشاركته في الجولة الأولى من البطولة بالمجر قبل حوالي شهر.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.