الخميس 23 شوال / 27 يونيو 2019
03:06 ص بتوقيت الدوحة

في ملتقى «العولمة والخليج»

أكاديميون يبحثون التحولات الجغرافية السياسية في المنطقة

الدوحة - العرب

السبت، 25 مايو 2019
أكاديميون يبحثون التحولات الجغرافية السياسية في المنطقة
أكاديميون يبحثون التحولات الجغرافية السياسية في المنطقة
نظم مركز دراسات الخليج في كلية الآداب والعلوم بجامعة قطر، مؤخراً، فعالية الملتقى السنوي الرابع حول دراسات الخليج: العولمة والخليج.
وضم المؤتمر متحدثين من مختلف البرامج في جامعة قطر، وكذلك من جامعة إيليا الحكومية في جورجيا، وجامعة سانت أندروز في المملكة المتحدة، وجامعة ويسكونسن في الولايات المتحدة.
وحضر الفعالية عدد من الطلبة الجامعيين والخريجين وأعضاء هيئة التدريس والصحافيين وأعضاء من البعثات الدبلوماسية المختلفة في الدوحة.
وقد ركزت الجلسة الأولى على موضوع «التحولات الجغرافية السياسية في الخليج: تقبل العولمة أو رفضها» وأدارها طالب الدكتوراه في برنامج دراسات الخليج في جامعة قطر، بولينو روبليس جيل كوزي.
وقدمت المتحدثة الأولى، بتول دوجان أكاس، طالبة دكتوراه في برنامج دراسات الخليج، بحثها حول «تقييم المبادرات التركية العسكرية والسياسية في الخارج: الكويت وقطر». وتلا ذلك عرض من إنجا إناساريدزي، طالبة دكتوراه من جامعة إيليا في جورجيا، والتي ركز بحثها على «الفرص والسياسة الخارجية البراجماتية في الخليج: دراسة حالة العلاقات القطرية الروسية».
أما لبنى ناصر الدين، طالبة الدكتوراه في برنامج دراسات الخليج، فقد قدمت بحثاً بعنوان: «التحول الجيو سياسي لسياسة قطر الخارجية تجاه الصراع الفلسطيني الإسرائيلي».
وبدورها قدمت غصون العبيدلي، طالبة دكتوراه في برنامج دراسات الخليج، بحثها حول «تطبيع العلاقات مع إسرائيل: نموذج المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة».
وتناولت الجلسة الثانية موضوع «حقوق الإنسان والمهاجرين في عصر العولمة: الآفاق المستقبلية والتحديات»، وأدارتها بتول دوجان، طالبة دكتوراه في برنامج دراسات الخليج.
وتناولت الجلسة الثالثة والأخيرة موضوع «قضايا المجتمعية في عصر العولمة: الهوية والشباب والتعليم في الخليج»، وأدارها مهران هاجريان، طالب دكتوراه في برنامج دراسات الخليج.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.