الأحد 12 شوال / 16 يونيو 2019
05:52 ص بتوقيت الدوحة

شهدت مشاركة قطرية في الدورة الـ 28

لجنة منع الجريمة والعدالة الجنائية تختتم جدول أعمالها

الدوحة - العرب

السبت، 25 مايو 2019
لجنة منع الجريمة والعدالة الجنائية تختتم جدول أعمالها
لجنة منع الجريمة والعدالة الجنائية تختتم جدول أعمالها
اختُتمت أمس بالعاصمة النمساوية فيينا، أعمال الدورة 28 للجنة منع الجريمة والعدالة الجنائية التي انعقدت خلال الفترة من 20-24 مايو الحالي.
وقد ألقى سعادة اللواء الدكتور عبدالله يوسف المال -مستشار معالي وزير الداخلية رئيس لجنة متابعة تنفيذ البرنامج العالمي لإعلان الدوحة- كلمة دولة قطر خلال مناقشة بند متابعة نتائج مؤتمر الأمم المتحدة الثالث عشر لمنع الجريمة والعدالة الجنائية.
الجدير بالذكر أن دولة قطر كانت سبّاقة في الجهود الدولية لمكافحة الجريمة المنظمة وما يرتبط بها من جرائم، واستضافت المؤتمر الثالث عشر لمنع الجريمة والعدالة الجنائية عام 2015، الذي كان إعلانه السياسي «إعلان الدوحة» خارطة عمل دولية شاملة ومتكاملة، ثم موّلت دولة قطر برنامجاً دولياً واسعاً ينفّذه مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة لمساعدة الدول على تنفيذ توصيات إعلان الدوحة، وجل هذه التوصيات يرتبط مباشرة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2030، حيث أكّد إعلان الدوحة على أن التنمية المستدامة وسيادة القانون مترابطان ترابطاً شديداً ويعزّز كل منهما الآخر. كما تجدر الإشارة إلى أنه منذ بدء تنفيذ البرنامج العالمي لإعلان الدوحة في عام 2016، استفاد من أنشطته ما يزيد على ثلاثين ألفاً من المختصين في أكثر من 190 بلداً. كما قدّم البرنامج العالمي مساعدة تقنية مباشرة خاصة إلى 34 بلداً، وقام بمبادرات فريدة؛ مثل: الشبكة العالمية لنزاهة القضاء، وبرامج التعليم من أجل العدالة، وحماية الشباب من الجريمة من خلال الرياضة، وإعادة تأهيل السجون.
وكانت دولة قطر أعلنت خلال افتتاح أعمال الدورة 28 للجنة منع الجريمة والعدالة الجنائية في 20 مايو الحالي، عن تمديد البرنامج العالمي لتنفيذ إعلان الدوحة سنة إضافية تنتهي في 31 ديسمبر 2020.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.