السبت 15 ذو الحجة / 17 أغسطس 2019
04:21 م بتوقيت الدوحة

وزير الثقافة والرياضة أشاد بجهود الاتحاد

ختام مثير لبطولة النيشان الثالثة.. وتدشين نادٍ متحرك للرماية

مجتبي عبد الرحمن سالم

السبت، 25 مايو 2019
ختام مثير لبطولة النيشان الثالثة.. وتدشين نادٍ متحرك للرماية
ختام مثير لبطولة النيشان الثالثة.. وتدشين نادٍ متحرك للرماية
اختتمت مساء أمس الأول منافسات بطولة النيشان الثالثة للرماية، والتي نظمها نادي الرمي الرياضي بالتعاون مع الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم، بمجمع ميادين لوسيل للعبة، بحضور سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة، وشهدت البطولة التي أقيمت على مدى 4 أيام، تنظيم مسابقات الشوزن سبورتنج والبندقية لمسافة 50 متراً والمسدس 25 متراً.
أيضاً مسابقات للشباب والشابات القطريين الواعدين من مواليد 2005 فما دون، في البندقية عشرة أمتار هوائي، وبالعودة لنتائج البطولة، ففي مسابقات المسدس الفئة (ب) فاز ناصر علي الأحبابي بالمركز الأول، وراشد غانم الهاجري بالمركز الثاني، وعلي حسين اليافعي بالمركز الثالث. وفي مسابقة البندقية الفئة (ب)، حل شايف ناصر عبد الخلق بالمركز الأول، وخالد حمد الهاجري بالمركز الثاني، وهيرنان فيرنانديز بالمركز الثالث. وفي مسابقة الشوزن سبورتنج الفئة (ب)، فاز علي غانم الكبيسي بالمركز الأول، وهزاع سالم المري بالمركز الثاني، وهيرنان فيرنانديز بالمركز الثالث.
الشمري يتفوق في المسدس
وفي مسابقة المسدس لفئة المحترفين، حل أحمد زايد الشمري بالمركز الأول، ومسفر سالم المري بالمركز الثاني، وأسامة عبدالناصر الشيبة بالمركز الثالث. وفي مسابقة البندقية لفئة المحترفين، تصدر علي راشد المهندي المسابقة، وجاء عبدالعزيز ياسر العلي بالمركز الثاني، وشهد خالد الدرويش بالمركز الثالث.
الشوزن للمحترفين
وشهدت مسابقة الشوزن سبورتنج لفئة المحترفين، فوز محمد بن سلمان بن جبر آل ثاني بالمركز الأول، وحمد محمد المنخس بالمركز الثاني، وسعود علي العذبي بالمركز الثالث. كما تم تكريم الفائزين في مسابقات المجموع في مسابقة المسدس، والبندقية، والشوزن سبورتينج في فئتي الهواة والمحترفين. وتكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في مسابقة الواعدين.
تدشين نادي الرماية المتحرك
ودشن سعادة السيد صلاح بن غانم العلي نادي الرماية المتحرك، وقال سعادته عقب التدشين إن هذا النادي المتحرك للرماية يأتي كمبادرة من نادي الرمي الرياضي، الهدف منها إيصال النادي إلى شبابنا وبناتنا وبالأخص المدارس. مبيناً أن نادي الرمي الرياضي واتحاد الرماية مهتمين بالجيل الناشئ، «وهذا صراحة يحسب لهم». وأشار سعادة الوزير إلى أن هذا النادي المتحرك سيكون له دور كبير في تقريب رياضة الرماية لكل الشباب القطري في مختلف المناطق، وسيشهد اكتشاف أبطال أو مشاريع أبطال ونجوم في اللعبة. متوجهاً بالشكر لعلي محمد الكواري رئيس اتحاد الرماية والقوس والسهم وكل أعضاء النادي.
البطولة حققت هدفها
من جهته، عبر علي محمد الكواري، عن سعادته بخروج بطولة النيشان الثالثة للرماية بأفضل صورة. وقال الكواري إن حضور سعادة الوزير اليوم الختامي كان تشريفاً للبطولة وللاتحاد. مبيناً أن سعادته الداعم الأول لنادي الرمي الرياضي. وأضاف الكواري «الهدف من البطولة تحقق». هي بطولة الهدف منها ترفيهي في ليالي رمضان المبارك.
وتابع: «حاول نادي الرمي الرياضي من خلال تنظيمه لهذه البطولة الجمع بين 3 مسابقات، وهي المسدس والبندقية والسبورتنج في فئتي المحترفين وغير المحترفين، كما تمت إضافة مسابقة الواعدين». مبيناً أن دور الاتحاد مساعدة نادي الرمي الرياضي في تنظيم البطولة وانتقاء الشباب الواعدين الذين سيدخلون للاتحاد القطري في المستقبل، وأشار سعادته إلى أن الهدف من تأسيس نادي الرمي الرياضي هو نشر رياضة الرماية في جميع مناطق قطر، وحول كيفية تشغيل النادي المتحرك قال الكواري إن الاتحاد يقوم بإنجاز جدول للنادي المتحرك ليتواجد على مدار السنة في كل المناطق بالدولة، وسيتم تخصيص تطبيق له على الجوال لكي يعرف الناس مكان تواجد النادي المتحرك، سواء في الأسواق، مثلاً سوق واقف، أو في «كتارا»، أو في مناطق الشمال والمجمعات التجارية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.