الثلاثاء 21 شوال / 25 يونيو 2019
12:30 ص بتوقيت الدوحة

مركز الطوارئ وإصابات الحوادث الجديد يبدأ استقبال المرضى غدا

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 21 مايو 2019
مركز الطوارئ وإصابات الحوادث الجديد
مركز الطوارئ وإصابات الحوادث الجديد
أعلنت مؤسسة حمد الطبية أن مركز الطوارئ وإصابات الحوادث الجديد سيبدأ اعتبارا من غد الأربعاء في تقديم مجموعة من الخدمات المحدودة للمرضى. 

وتمثل هذه الخطوة المرحلة الأولى من الافتتاح التدريجي للمرفق الجديد، حيث أن غالبية الخدمات الأخرى التي يوفرها المركز سيتم تدشينها على مدار أشهر الصيف وبداية موسم الخريف من العام الجاري.

ويقع مركز الطوارئ وإصابات الحوادث الجديد في حرم مستشفى حمد العام، حيث مقر قسم الطوارئ السابق، وسيخضع كافة مرضى الحالات الطارئة المراجعين له للتقييم عند وصولهم، بينما سيظل قسم الطوارئ السابق مفتوحا حتى وصول مركز الطوارئ الجديد لمرحلة التشغيل بكامل طاقته. 

ويعد المركز الجديد أحد أكبر المراكز من نوعها في المنطقة وبعد تشغيله بكامل طاقاته، سيسهم هذا المرفق في توسعة خدمات الطوارئ وإصابات الحوادث في دولة قطر بشكل لافت، بدءا من خدمات إصابات الحوادث والرعاية الحرجة والعاجلة وصولا إلى الإقامة القصيرة وخدمات الحالات الطارئة التي تستخدم نموذج الكشف والعلاج السريع.

وبعد تشغيل المركز بكامل طاقاته، سيخصص الطابق الأول للمرضى المنقولين على متن سيارات الإسعاف ومرضى الحالات الحرجة، كما سيضم أيضا المركز الرئيسي لإصابات الحوادث في قطر. 

أما الطابق الثاني فسيستقبل مرضى الحالات العاجلة، في حين سيخصص الطابق الثالث لمرضى الإقامة القصيرة الذين يتعين خضوعهم للمراقبة لفترة من الزمن قبل خروجهم من المستشفى.

وسيوفر أيضا المرفق الجديد للمرضى إمكانية الوصول إلى أحدث التقنيات بما في ذلك أجهزة التصوير المقطعي المحوسب، والتصوير بالرنين المغناطيسي والتصوير بالأشعة السينية والتصوير بالموجات فوق الصوتية، فضلا عن غرفة حديثة للضغط العالي التي توفر العلاج بالأكسجين للمرضى الذين يعانون حالات صحية مختلفة بما في ذلك حوادث الغطس. 

وقال الدكتور يوسف المسلماني المدير الطبي لمستشفى حمد العام ان بدء تقديم الخدمات بمركز الطوارئ وإصابات الحوادث الجديد يمثل علامة فارقة في مسيرة مؤسسة حمد الطبية نحو تغيير رعاية حالات إصابات الحوادث والطوارئ في قطر.

وإلى جانب خدمات الكشف والعلاج السريع المتاحة في الطابق الأرضي من المقرر افتتاح ثلاثة طوابق أخرى في مركز الطوارئ وإصابات الحوادث.

وحتى يتم تشغيل المبنى كاملا سيتم نقل المرضى الذين يحتاجون إلى تدخل طبي فوري أو رعاية طبية عاجلة والمرضى المنقولين في سيارات الإسعاف إلى قسم الطوارئ السابق للعلاج وذلك ريثما يتم افتتاح الأقسام المتبقية من المرفق الجديد في وقت لاحق من هذا العام. 

وسيتم ربط هذا المركز بالمبنى الجديد للخدمات الجراحية ووحدة الرعاية المركزة للإصابات في مستشفى حمد العام لضمان النقل السريع للمرضى. 

ويأتي إطلاق خدمات الكشف والعلاج السريع في مركز الطوارئ وإصابات الحوادث الجديد عقب افتتاح خمسة مستشفيات جديدة على مدار الأعوام الثلاثة الماضية، وذلك في إطار أكبر مرحلة توسعية تشهدها مؤسسة حمد الطبية في تاريخها حيث تشمل هذه المستشفيات أربعة مستشفيات بالمدينة الطبية وهي مركز الأمراض الانتقالية، ومركز صحة المرأة والأبحاث، ومركز قطر لإعادة التأهيل، ومركز الرعاية الطبية اليومية، إضافة إلى مستشفى حزم مبيريك العام وهو أحدث المستشفيات التابعة لمؤسسة حمد الطبية، ويقع في المنطقة الصناعية بالدوحة. 

ويشكل مركز الطوارئ وإصابات الحوادث الجديد جزءا من حرم مستشفى حمد العام ويمكن الوصول إليه عبر البوابة رقم 5 من جهة طريق الريان.. ويمكن الوصول إلى المرفق الجديد من نفس المسار الذي كان مخصصا لقسم الطوارئ السابق.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.