الجمعة 17 ربيع الأول / 15 نوفمبر 2019
03:25 م بتوقيت الدوحة

السد يسعى لتأكيد صدارته للمجموعة في مواجهة "برسيبوليس" الإيراني غدا

طهران- قنا

الأحد، 19 مايو 2019
. - جانب من تدريبات السد (تويتر)
. - جانب من تدريبات السد (تويتر)
يسعى نادي السد لتأكيد صدارته لمجموعته ،عندما يلتقي خارج ملعبه مع فرق برسيبوليس الإيراني غدا، الإثنين، على استاد آزادي في طهران، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا 2019 لكرة القدم.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة غدا أيضاً الأهلي السعودي مع ضيفه باختاكور الأوزبكي على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.

ويتصدر السد ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من خمس مباريات، مقابل 8 نقاط لباختاكور و6 للأهلي و4 لبرسيبوليس، حيث ضمن السد التأهل إلى دور الـ16.

ومع ضمان تأهل السد، فإن الأهلي يمتلك فرصة في الحصول على البطاقة الثانية في حالة فوزه أمام باختاكور، في حين أن الأخير يسعى لتحقيق الفوز على أمل تعثر السد للحصول على صدارة المجموعة إلى جانب التأهل.

وكانت بعثة السد قد غادرت الدوحة أمس، السبت، وتضم أعضاء الجهازين الفني والإداري بجانب 20 لاعباً، وتشمل قائمة اللاعبين (سعد الدوسري، مشعل برشم، جهاد محمد، خوخي بوعلام، تشافي هيرنانديز، ياسر أبوبكر، حسين بهزاد، حسن الهيدوس، سالم الهاجري، أكرم عفيف، حسن أحمد، حاتم كمال، عبد الكريم حسن، بيدرو ميجيل، طارق سلمان، بغداد بونجاح، حامد اسماعيل، سعود النصر، جونغ، على أسد).

ويغيب عن السد المحترف الإسباني غابي فيرنانديز، عقب حصوله على البطاقة الصفراء الثانية في مباراة الأهلي السعودي بالجولة الخامسة، والتي انتهت لمصلحة السد بهدفين لهدف.

وكان السد قد توج بلقب الدوري القطري بعد غياب طويل على منصات التتويج... فيما كان قد خسر يوم ، الخميس، الماضي أمام الدحيل في نهائي كأس سمو الأمير المفدى برباعية مقابل هدف واحد.

وتبدو الفرصة متاحة أمام الإسباني تشافي هرنانديز قائد السد لإنهاء مشواره بانتصار معنوي في آخر مباراة رسمية له كلاعب مع الفريق في ضيافة برسيبوليس.

ويأمل تشافي الذي ساهم بعودة السد إلى منصة الدوري بعد غياب ست سنوات (2013)، وقاده إلى دور الـ 16 من المسابقة الآسيوية الأهم، في أن تستمر مسيرته مع النادي القطري حيث من المنتظر أن يخلف البرتغالي جيزوالدو فيريرا في منصب المدرب.

وأعرب تشافي في حوار مع الموقع الرسمي الالكتروني لنادي السد عن أمنيته بالفوز بدوري أبطال آسيا بعد أن حقق كل الألقاب المحلية مع السد وآخرها الفوز بالدوري هذا الموسم، لكن التوفيق لم يحالفه الموسم الماضي وخسر فريقه أمام برسيبوليس في نصف النهائي.

ورغم اعتزال تشافي اللعب رسمياً، لا يزال يترقب القرار الرسمي لنادي السد بتوليه تدريب الفريق اعتباراً من الموسم القادم خلفاً للمدرب البرتغالي الذي قال إن تشافي سيتواجد في المكان الأنسب في مسيرته الرياضية حيث يعرف قطر، ويعرف السد ولاعبيه وبالتالي سيكون محظوظاً لأنه يتواجد في بلد يمتلك بنية تحتية لا يوجد مثلها في العالم.

وانضم تشافي إلى السد في 2015 في واحدة من أهم وأكبر صفقات الفريق بعد انضمام مواطنه راؤول غونزاليس، لاعب ريال مدريد السابق (2012-2014)، وساهم في فوز الفريق ببطولة كأس الأمير وكأس قطر 2017، واستعادة لقب الدوري هذا الموسم.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز الأهلي على السد 2-0 في جدة وتعادل برسيبوليس مع باختاكور 1-1 في طهران، في حين شهدت الجولة الثانية فوز باختاكور على الأهلي 1-0 في طشقند والسد على برسيبوليس 1-0 في الدوحة، وشهدت الجولة الثالثة فوز برسيبوليس على الأهلي 2-0 في دبي وتعادل باختاكور مع السد 2-2 في طشقند، وشهدت الجولة الرابعة فوز الأهلي على برسيبوليس 2-1 في دبي والسد على باختاكور 2-1 في الدوحة، وشهدت الجولة الخامسة فوز السد على الأهلي 2-1 في الدوحة وباختاكور على برسيبوليس 1-0 في طشقند.

ويشار إلى أن الفريقين الحاصلين على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة يحصلان على بطاقتي التأهل إلى دور الـ16.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.