الثلاثاء 14 ربيع الأول / 12 نوفمبر 2019
10:48 ص بتوقيت الدوحة

ما هي وجهة أليجري المقبلة وخلفاؤه المحتملون في يوفنتوس؟

وكالات

الجمعة، 17 مايو 2019
. - ماسيمليانو أليجري
. - ماسيمليانو أليجري
بعد إعلان يوفنتوس عن رحيل المدرب الإيطالي ماسيمليانو أليجري في ختام الموسم الجاري وإنهاء التعاقد معه بعد خمس سنوات من انضمامه لفريق "السيدة العجوز" بدأت التحليلات والتوقعات عن وجهته المقبلة وبدلائه المحتملين.

ورغم أن "اليوفي" لم يكشف عن أي تفاصيل متعلقة بخليفة أليغري، ولكن وسائل الإعلام المحلية أشارت إلى أنه لن يخرج عن أنطونيو كونتي المدرب السابق للفريق، والإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، وسيميوني إنزاغي مدرب لاتسيو.

على الجانب الآخر، رجحت وسائل الإعلام أن يدرب أليغري باريس سان جيرمان خلفا للألماني توماس توخيل.

وتولى أليغري (51 عاما) تدريب يوفنتوس عام 2014 قادما من ميلان، وقاده للقب الدوري المواسم الخمسة الماضية، كما ساهم في الفوز بثنائية الدوري والكأس مواسمه الأربعة الأولى.

وبلغ "البيانكونيري" تحت قيادة أليغري المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا مرتين، الأولى عام 2015 حينما خسر على يد برشلونة، وعام 2017 هزمه ريال مدريد.

ويبدو أن فشله في التتويج بكأس "ذات الأذنين" وإخفاقه في جلب الكأس الغالية لتورينو -التي غابت عن خزائن الفريق منذ 1996- كانت القطرة التي أفاضت كأس الاستغناء عنه.

ورغم التعاقد مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فترة الانتقالات الصيفية الماضية، خرج يوفنتوس من ربع نهائي المسابقة القارية الأم على يد أياكس أمستردام.

وأكد يوفنتوس أن رئيس النادي أندريا أنييلي وأليغري سيعقدان مؤتمرا صحفيا غدا السبت للكشف عن المزيد من التفاصيل.

ويلتقي يوفنتوس الأحد المقبل مع أتالانتا بالجولة قبل الأخيرة من الدوري.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.