الجمعة 24 ربيع الأول / 22 نوفمبر 2019
09:58 ص بتوقيت الدوحة

وزير الإسكان التونسي يشيد بجهود "مكتب صندوق قطر للتنمية"

تونس- قنا

الأربعاء، 15 مايو 2019
صندوق قطر للتنمية
صندوق قطر للتنمية
أشاد السيد نور الدين السالمي وزير التجهيز والإسكان التونسي بجهود "مكتب صندوق قطر للتنمية" في تونس، وقال إنه "يأتي ضمن العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وضمن أهداف التنمية المستدامة".

وأوضح السالمي، خلال جلسة استماع أمام لجنة الحقوق والحريات في البرلمان التونسي، أن من بين أهداف إنشاء المكتب "مساعدة المدن والقرى التونسية على إدماج الأجندة الحضرية العالمية الجديدة، وأهداف التنمية المستدامة، لاسيما فيما يتعلق بمعالجة البناء الفوضوي، وأشكال التفاوت الجهوي". 

وقال وزير التجهيز والإسكان التونسي حول دواعي إنشاء هذا المكتب، إن "صندوق قطر للتنمية"، الذي يرجع إليها المكتب بالنظر، تسعى إلى التخفيف من الفقر، وخلق فرص العمل، والنهوض بالخدمات والبنية التحتية، خصوصا في مجالات المياه والصرف الصحي والنقل وغيرها.

وكانت تونس وقطر قد اتفقتا على إنشاء مكتب لصندوق قطر للتنمية، في إطار الجهود التي تبذلها تونس، بالتعاون مع عدّة بلدان، من بينها قطر، لرفع التهميش عن القرى التونسية النائية، وتكريس ما ينص عليه الدستور الجديد لتونس، من "تمييز إيجابي" بين الجهات والمحافظات التونسية، التي عانت الفقر والتهميش في مجالات التنمية والارتقاء الحضري، خلال العقود الماضية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.