السبت 18 ذو الحجة / 08 أغسطس 2020
09:04 م بتوقيت الدوحة

علياء الهذلول: القحطاني هدد لجين بالاغتصاب وأرغمها على الإفطار في رمضان

الدوحة- بوابة العرب

الأربعاء، 01 مايو 2019
لجين الهذلول
لجين الهذلول
كشفت علياء شقيقة لجين الهذلول المعتقلة في سجون السلطات السعودية، إنسعود القحطاني، المستشار السابق بالديوان الملكي السعودي ومن المقربين لولي العهد محمد بن سلمان "كان حاضراً في مرات عدة أثناء تعذيبها. وأحياناً كان يضحك عليها، وأحياناً كان يهدد باغتصابها وقتلها والإلقاء بجثتها في المجاري".

وأضافت في مقابلة مع قناة "فرانس 24": "القحطاني -رفقة رجاله- عذبوها طوال الليل في شهر رمضان الفائت، وأرغم لجين على تناول الطعام معهم، أثناء وقت الصوم بالصباح".

وتابعت أن من يتحدث في السعودية عن الحرية والتعبير "يُتهم بالخيانة، ويتم اعتقاله".

وأشارت إلى أن "من ينتقد أو يُعلق على أي شيء مرتبط بالسعودية يصبح خائن، خصوصاً منذ منتصف عام 2018، خلال الفترة التي اعتقلت شقيقتها".

وأبدت استغرابها من التهم الموجهة لشقيقتها لجين الهذلول، قائلة إن إحداها "بسبب مطالبتها بحقوق كفلتها الشريعة الإسلامية للمرأة"، مضيفة: "هذا يعني أن هناك بعض الحقوق التي كفلتها الشريعة لم تحققها السعودية رغم أنها تطبق الشريعة الاسلامية".

وأوضحت أن معظم التهم التي وجهت لشقيقتها "باطلة"، مجددة إشارتها إلى ما تعرضت له لجين خلال الفترة الأولى من اعتقالها من "تعذيب وتحرش جنسي وتهديد بقتلها".

وقالت: "أخبرت شقيقتي والدتي أنها في أحد الليالي بعد منتصف الليل وجدت نفسها في زنزانة بجوار شخص يتلمس جسدها ويحاول اغتصابها".

وكانت الهذلول اعتقلت في مايو الماضي، وهي واحدة من عدة ناشطات سعوديات كن يطالبن بمزيد من الحقوق للمرأة السعودية ومنها قيادة السيارة، التي أقرتها المملكة العام الماضي.

وسبق أن اعتقلت لُجين للمرة الأولى في ديسمبر من عام 2014 بعد أن حاولت قيادة سيارةٍ من الإمارات إلى السعودية. ثم أُفرِجَ عنها بعد حجزها أكثر من 70 يوماً ومُنِعَت من السفر لعدة أشهرٍ.





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.