الإثنين 22 جمادى الثانية / 17 فبراير 2020
09:28 م بتوقيت الدوحة

«أسباير» تحتفل بختام مهرجان المدارس لبراعم كرة القدم موسم 2019

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 30 أبريل 2019
جانب من المنافسات
جانب من المنافسات
احتفلت أكاديمية أسباير اليوم بختام مهرجان المدارس لبراعم كرة القدم لموسم 2019، في ملعبها الداخلي بمشاركة المئات من براعم كرة القدم من 16 مدرسة حكومية وخاصة.. وحل كأس سمو الأمير المفدى لكرة القدم ضيفا على الحفل.

ويعد المهرجان تتويجا لمجهودات الأكاديمية طوال العام من خلال التعاون مع مختلف المدارس وتنظيم الزيارات الميدانية، وكذلك المهرجانات الكروية التي تقيمها الأكاديمية طوال العام بما يوفر منصة تنافسية للبراعم لغرس حب اللعبة في نفوسهم واستقطاب أفضل المواهب الكروية الناشئة.

وجاء مهرجان هذا العام بتنظيم من مركز تنمية مهارات كرة القدم بالأكاديمية بالتعاون مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث، وإدارة الشرطة المجتمعية بوزارة الداخلية القطرية، والفرقة الموسيقية للحرس الأميري، والاتحاد القطري لكرة القدم.

وتواصلت منافسات المهرجان بين طلاب المدارس من الصفين الأول والثاني الابتدائي، لتتوج بعدها مدرسة سميسمة الابتدائية المستقلة للبنين بالمركز الأول، وأبي حنيفة الابتدائية المستقلة بالمركز الثاني، والمدرسة العربية الدولية بالمركز الثالث في منافسات الصف الأول.

وفي منافسات الصف الثاني، حصلت مدرسة سميسمة على المركز الأول، ومدرسة الخور المستقلة على المركز الثاني، ومدرسة كومباس الدولية على المركز الثالث.

وقال السيد سعيد علي المري، المشرف على مركز اكتشاف المواهب بأكاديمية أسباير:" لقد تكللت اليوم مجهوداتنا بالنجاح بعد أن تواصلت على مدار عام كامل وصولًا للمرحلة النهائية للمهرجان وتكريم المدارس الفائزة في هذا الموسم، فالهدف الرئيسي لتلك البطولة توفير منصة لاكتشاف المواهب وتطويرها وفرصة الالتحاق بأحد الأندية الرياضية".

وفي السياق ذاته، وصف مدرب كرة القدم بالأكاديمية برونو بيريرا المهرجان وقال:" نحن في الأكاديمية نستهدف إشراك المدارس في عملية تطوير المهارات الرياضية للبراعم في إطار من التنافسية، ونأمل أن تكون فعاليات هذه السنة مصدر إلهام للمدارس للتركيز على الرياضة وممارستها".

وتعليقا على وصول كأس سمو الأمير المفدى للأكاديمية للتعريف بالبطولة، قال السيد حسين الشرشني، منسق جولة كأس سمو الأمير:" نحن سعداء بتواجدنا اليوم في أكاديمية أسباير في ختام هذا المهرجان الكروي، وهي حقيقة، فرصة للترويج للبطولة على نطاق واسع، وقد لمسنا اليوم أجواء مميزة وممتعة تحفز البراعم على المشاركة في المزيد من الفعاليات المشابهة".

الجدير بالذكر أن أكاديمية أسباير تمتلك برنامجا من أقوى برامج كرة القدم وخاصة فيما يتعلق باكتشاف المواهب واختيارها، وكذلك عملية التدريب والمنافسة والتقييم الخاصة بالناشئين، وقد صممت الفلسفة التدريبية الخاصة بالأكاديمية لتواكب قدرات دولة قطر ومواهبها وأهدافها وعشق شعبها لكرة القدم.

كما أن الأكاديمية لديها فريق من الكشافين العالميين والمحللين في مجال كرة القدم الذين تتمحور مهامهم حول اكتشاف المواهب الرياضية والتعرف على اللاعبين ومتابعتهم بما يتيح لأكاديمية أسباير أن تتعرف على مستوى اللاعبين في قطر عن كثب، وبناء عليه توجه الدعوة للمواهب الواعدة للانضمام لبرنامج كرة القدم الخاص بالأكاديمية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.